عضو لجنة التطوير العقاري: استقرار سعر الدولار يدعم فرص التصدير

عضو لجنة التطوير العقاري: استقرار سعر الدولار يدعم فرص التصديرالمهندس أحمد أهاب

اقتصاد30-11-2023 | 15:10

قال المهندس أحمد أهاب، عضو لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين، والرئيس التنفيذي لشركة مدار للتطوير العقاري، إن الوحدات الفندقية فى أغلب دول العالم تحقق نجاحًا كبيرًا لأنها تشجع على السياحة، مؤكدًا أنه كلما زاد عدد الغرف الفندقية زادت عدد الليالي الفندقية في مصر، وشجعت على زيادة معدلا السياحة.

وأضاف خلال كلمته فى مؤتمر صناع القرار للقطاع العقاري الذي عقد بأحد فنادق القاهرة، أنه لا يوجد مشترٍ للعقار بالدولار وهناك تحديات في تصدير العقار حاليًا بسبب وجود فجوة بين سعر الدولار الرسمي والسعر الموازي، وعندما يكون سعر الدولار موحدًا يمكن تصدير العقار بشكل أكبر.

وأكد المهندس أحمد أهاب، أنه لابد من التوسع في المشاركة في المعارض الخارجية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة خاصة في الدول العربية ومنطقة الخليج وكذلك تقديم مزيد من المميزات والحوافز لتملك الأجانب للعقارات في مصر.

وأشار إلى أن معدلات الطلب على شراء وتملك العقار في مصر مرتفعة بشكل كبير مقارنة بأي دولة أخرى وهذا عنصر جذب كبير لضخ استثمارات عربية وأجنبية في القطاع العقاري في مصر، وكذلك عنصر مهم جدا لأي مطور عقاري هو وجود طلب على شراء العقار نفسه.

يذكر أن مؤتمر صناع القرار في نسخته الثالثة يقام تحت رعاية وزارة الإسكان ويشارك فيه لفيف رفيع المستوى من ممثلي الهيئات الحكومية ورؤساء الشركات في القطاع الخاص.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2