أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاءصورة ارشيفية

مصر5-12-2023 | 07:25

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023 .

القاهرة.. يصل الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس إلى مصر، في زيارة يجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شرم الشيخ.. تنظم المنظمة العربية للتنمية الإدارية -إحدى المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية- المؤتمر العربي للتواصل والعلاقات العامة، بعنوان "التواصل المؤسسي المستدام والذكاء الاصطناعي وتحدياته: نحو رؤية مستقبلية"، ويستمر حتى 7 ديسمبر الجاري، بمدينة شرم الشيخ.

طنجة.. تستضيف مدينة طنجة المغربية فعالية رفيعة المستوى للإطلاق الرسمي للخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان ومناقشة سبل مواكبة تنفيذ هذه الخطة.

الجزائر.. تنطلق النسخة الثانية من المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة، بالجزائر العاصمة، تحت شعار "الابتكار من أجل تنمية القارة الإفريقية"، ويستمر حتى بعد غدٍ الخميس، بمشاركة مصرية ممثلة في الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باسل رحمي.

فيينا.. يبحث الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين مع رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، في العاصمة النمساوية فيينا، قضايا التعاون الأوروبي المشترك.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات نشاطها الفكري والثقافي، ندوة مع الكاتب والمنتج الإيطالي المعروف جوفاني روبيانو، وتحاوره مع الدكتورة سيهار صلاح خبيرة الصحة النفسية ومديرة مركز الثقافات، وذلك في الساعة السابعة مساءً، على المسرح الصغير.

القاهرة.. يُعرض الفيلم الوثائقي الطويل "العنصرية"، إخراج فايق جرادة، في الساعة السادسة مساءً، في سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن الفعاليات التي تُقيمها وزارة الثقافة للتضامن مع القضية الفلسطينية.

الجيزة.. تحيي فرقة "فويس باند" حفلًا فنيًا غنائيًا في ساقية الصاوي، تقدم خلاله باقة من أشهر الأغاني التراثية.

المنامة.. يلقي مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد محاضرة عنوانها "الحدود والتناقضات في بعض الخطابات"، في مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث بمملكة البحرين، وذلك ضمن سلسلة البحوث الفكرية والعلوم الاجتماعية.

الإسماعيلية.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي البنك الأهلي نظيره الإسماعيلي، في الساعة السابعة مساءً، على استاد الإسماعيلية، في إطار الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

طنطا.. يلتقي فريق بلدية المحلة نظيره طلائع الجيش، على استاد غزل المحلة، ضمن منافسات الجولة الثامنة لمسابقة الدوري المصري.

القاهرة.. يواجه المنتخب الوطني الأول لسيدات كرة القدم ضيفه السنغالي، في إياب الدور الثاني والأخير بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "المغرب 2024"، على ملعب استاد السلام بالقاهرة.

أضف تعليق