"السويسرول" لطقس أكثر دفء

منوعات9-12-2023 | 03:30

الحلوى اللذيذة المحبوبة من الصغار والكبار على حد سواء. يمكن تحضيرها سواء بالشوكولاتة أو ب الكريمة البيضاء،
وهي السويسرول واليوم تقدم لنا الشيف مي ياقوت
طريقة السويسرول
بأسهل طريقة
المقادير
مكونات خليط الكيك:
6 عدد بيض يتم فصل البياض عن الصفار
1 كوب سكر
1 معلقة كبيرة فانيليا
2 معلقة كبيرة زيت
½ كوب دقيق
½ كوب كاكاو خام
2 معلقة صغيرة بيكينج بودر
مكونات الجانش:
½ كوب كريمة خفق
1 كوب شيكولاتة خام قطع صغيرة
1 معلقة صغيرة زبدة بدرجة حرارة الغرفة
مكونات الحشوة:
225 جرام جبن كريمي بدرجة حرارة الغرفة
1 كوب سكر بودر
4 معلقة كبيرة زبدة بدرجة حرارة الغرفة
1 معلقة صغيرة فانيليا

طريقة التحضير
نبدأ بضرب بياض البيض في وعاء باستخدام المضرب الكهربائي، مع إضافة ¾ كوب من السكر تدريجياً، ونواصل الخلط حتى يصبح القوام كريمياً.
في وعاء آخر، نضرب صفار البيض مع السكر المتبقي والفانيليا و2 معلقة كبيرة من الزيت، ونقوم بالخفق باستخدام المضرب الكهربائي.
في وعاء آخر، ننخل الدقيق والكاكاو ونضيف البيكنج بودر، ثم نقوم بالتحريك جيداً. نصب خليط صفار البيض على خليط بياض البيض ونقوم بالتحريك، ثم نضيف خليط الدقيق تدريجياً ونقوم بالتحريك حتى تمتزج المكونات بشكل جيد.
بعد ذلك، يُصبّ الخليط في صينية مبطنة بورق الزبدة ويُدخل الفرن المُسخن مُسبقًا لمدة 15 دقيقة، ثم يُخرج من الفرن ويُترك ليبرد لمدة 5 دقائق. يُرش الكاكاو على فوطة مطبخ ويُوضع الكيك عليها، يُزال ورق الزبدة ويُلف الكيك على شكل رول ويُترك.
لتحضير الجاناش، في حلة على النار، نضع الشوكولاتة و الكريمة اللباني ونقلب حتى تذوب الشوكولاتة، ثم نضيف مكعب الزبدة. لتحضير الحشوة، في وعاء، نضع الجبن الكريمي والزبدة ونُخلطهم جيدًا حتى يصبح القوام كريميًا، ثم نضيف السكر البودرة ونُخفق جيدًا، ثم نضيف الفانيليا ونُخفق قليلاً. نفرد كيك السويسرول ونُضع كريمة الحشوة ونلفه على شكل رول، ثم نضعه في طبق التقديم ونُسكب الجاناش فوقه.

أضف تعليق