القناطر الخيرية تستقبل 12 ألف زائر ثالث أيام عيد الأضحى

القناطر الخيرية تستقبل 12 ألف زائر ثالث أيام عيد الأضحىالقناطر الخيرية تستقبل 12 ألف زائر ثالث أيام عيد الأضحى

* عاجل23-8-2018 | 14:27

كتب: هيثم بطاح
شهدت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية فى اليوم الثالث للعيد إقبالا من المواطنين للاستمتاع بالحدائق والمياه وفضل بعض الشباب التنزه بالمراكب الشراعية واللنشات وآخرون اختاروا التنزه في الاتوبيسات النهرية من القناطر إلى ماسبيرو والعكس فضلا عن ركوب الخيل والدراجات النارية والهوائية .
وأكد رجب النقيدي رئيس المدينة أن غرفة العمليات  لم تتلق أي بلاغات تعكر صفو الزوار لافتا ان الاقبال وزيادة الرحلات النيلية ملحوظ في اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى المبارك  مردفا : جالنا حوالي 12 ألف زائر حتى الآن "  مشيرا إلى  أن الخطة الموضوعة من قبل اللواء محمود عشماوى محافظ الإقليم تقضى بتوفير كافة سبل الراحة للزوار والتعامل مع أي بلاغات فورا.
فيما تواصل كافة الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة القليوبية رفع حالة الطوارئ تزامنا مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك .
وأعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية حالة الاستنفار فى كافة المديريات الخدمية ومجالس المدن والأحياء  وتشكيل غرفة عمليات على  مدار 24 ساعة لسرعة التجاوب مع بلاغات وشكاوى المواطنين .
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء ومديرية الطب البيطرى وإدارة البيئة بالمحافظة بفرض عقوبات صارمة  على الذبح فى الشارع وغلق المحلات المخالفة  واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات .
 من جانبه صرح الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة  أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة والتعامل معها وتوفير كافة المستلزمات الطبية لاسيما بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية.
وقال  "الطباخ "  أنه تم تخصيص سيارتين من القوافل العلاجية لخدمة  حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية حيث أن لها وضع خاص سياحيا في مثل هذه المناسبات لوجود حدائق بها وغالبا ما تشهد تواجد للمواطنين للاحتفال في الأعياد والمناسبات العامة .
و نشرت مديرية الأمن تحت إشراف اللواء رضا طبلية مدير الأمن  عناصرها في محيط الحدائق والمتنزهات العامة والطرق المؤدية إليها لفرض السيطرة الأمنية وتنظيم حركة المرور ومواجهة العناصر الخارجة على القانون والمتحرشين لإجهاض أي محاولات من شأنها تعكير صفو الاحتفال .
أضف تعليق

إعلان آراك 2