جامعة القاهرة تعلن موعد وتفاصيل الكشف الطبى على الطلاب الجدد

جامعة القاهرة تعلن موعد وتفاصيل الكشف الطبى على الطلاب الجددجامعة القاهرة تعلن موعد وتفاصيل الكشف الطبى على الطلاب الجدد

* عاجل25-8-2018 | 16:46

وكالات 
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، موعد وتفاصيل الكشف الطبى على الطلاب الجدد.
وفى بيان، اليوم السبت، أكد الخشت بدء الكشف الطبى على الطلاب الجدد اعتبارًا من الثلاثاء المقبل، مُشيرًا إلى تفعيل الخدمة من خلال الموقع الإلكترونى للجامعة لتعريف الطلاب بجميع الخطوات التى يتبعها الطالب أثناء التقديم.
ووجه بتجهيز أماكن بمستشفى الطلبة لأولياء أمور الطلاب، مع مراعاة الأعداد الكبيرة لطلاب كليات التجارة والحقوق والآداب وتقسيمهم على مجموعات للكشف الطبى وفقًا للحروف الأبجدية، كما وجه بضرورة توفير جميع سبل الراحة للطلاب الجدد، وتقديم كل التسهيلات الممكنة لهم.
ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أنه سيتم إنشاء ملف صحى لكل طالب جديد، يصاحبه طوال دراسته فى الجامعة، كما سيقوم فريق من الطلاب القدامى باستقبال زملائهم الجدد وإرشادهم.
وأعلنت الإدارة الطبية بجامعة القاهرة، مواعيد الكشف الطبى للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة عام "2017-2018"، والملتحقين بكليات الجامعة عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات فى العام الجامعي الجديد.
يبدأ الكشف الطبى الثلاثاء المقبل لكليتى الطب البشرى والأسنان، ويوم 29 للصيدلة، و30 للهندسة، والأول من سبتمبر لكليتى الاقتصاد والعلوم السياسية والعلاج الطبيعى، و2 سبتمبر لكلية الإعلام، ويوم 3 سبتمبر لكلية الطب البيطرى، و4 سبتمبر لكليتي الآثار والتخطيط العمراني، و5 سبتمبر لكليتى الزراعة والتمريض، و6 سبتمبر لكلية العلوم، و8 سبتمبر لكليات الحاسبات والتربية النوعية والتربية للطفولة المبكرة.
ويستكمل الكشف الطبى لكلية دار العلوم من حرف "أ" إلى "غ" 9 سبتمبر المقبل، ومن حرف "ف" إلى "ى" يوم 10 سبتمبر، فيما يقام الكشف الطبى لكلية التجارة على مدار 4 أيام من حرف "أ" إلى "ذ" يومى 11 و12 سبتمبر، ومن حرف "ر" إلى "ق" فى 13 سبتمبر، ومن حرف "ك" إلى "ى" يوم 15 سبتمبر.. كما يقام الكشف الطبى لكلية الآداب على مدار 3 أيام من حرف "أ" إلى "ذ" يوم 16 سبتمبر، ومن حرف "ر" إلى "ق" يوم 17 سبتمبر، ومن حرف "ك" إلى "ى" يوم 18 سبتمبر.
ويتم الكشف الطبى لكلية الحقوق على مدار 3 أيام من حرف "أ" إلى "ذ" يوم 19 سبتمبر، ومن حرف "ر" إلى "ق" 20 سبتمبر، ومن حرف "ك" إلى "ى" يوم 22 سبتمبر، على أن تكون الفترة من 23 سبتمبر المقبل وحتى 26 من نفس الشهر للطلاب المتخلفين عن الكشف الطبى من جميع الكليات.
ومن المقرر إجراء الكشف الطبي بمقر مستشفى الطلبة فى ميدان الجيزة، على أن يبدأ الكشف اعتبارًا من التاسعة والنصف صباحًا وحتي الساعة 11.30 صباحًا للطالبات، ومن الساعة 11.30 حتى الساعة 1.30 ظهرًا للطلبة، فيما سيزور الدكتور الخشت فى الساعة 12 ظهرًا، أول أيام الكشف، المستشفى، لتفقد إجراءات الكشف الطبى.
أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا