88 ألف زائر للقناطر خلال العيد ..ورفع 350 طن مخلفات من الحدائق

88 ألف زائر للقناطر خلال العيد ..ورفع 350 طن مخلفات من الحدائق88 ألف زائر للقناطر خلال العيد ..ورفع 350 طن مخلفات من الحدائق

* عاجل25-8-2018 | 18:42

كتب: هيثم بطاح
قال الدكتور مجدى البكري نائب رئيس القناطر الخيرية أن  حدائق ومتنزهات المدينة استقبلت نحو 88 ألف زائر خلال أيام عيد الأضحى المبارك وذلك للاستمتاع بالمسطحات والمياه والتنزه بالمراكب الشراعية واللنشات و الاتوبيسات النهرية فضلا عن ركوب الخيل والدراجات النارية والهوائية .
وأكد " البكري " في تصريحات صحفية أن إدارة النظافة بالمجلس شنت حملة مكبرة لرفع القمامة ومخلفات العيد من حدائق المدينة والشوارع الرئيسية والفرعية حيث تم رفع ما يقرب من 350 طن قمامة ومخلفات متنوعة  .
وكان اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية اعلن حالة الاستنفار فى كافة المديريات الخدمية ومجالس المدن والأحياء  وتشكيل غرفة عمليات على  مدار 24 ساعة لسرعة التجاوب مع بلاغات وشكاوى المواطنين  خلال أيام العيد .
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء ومديرية الطب البيطرى وإدارة البيئة بالمحافظة بفرض عقوبات صارمة  على الذبح فى الشارع وغلق المحلات المخالفة  واتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه تلك المخالفات .
كما رفعت مديرية الصحة درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة والتعامل معها وتوفير كافة المستلزمات الطبية لاسيما بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية و تم تخصيص سيارتين من القوافل العلاجية لخدمة  حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية حيث أن لها وضع خاص سياحيا في مثل هذه المناسبات لوجود حدائق بها وغالبا ما تشهد تواجد للمواطنين للاحتفال في الأعياد والمناسبات العامة .
ووضعت مديرية الأمن تحت إشراف اللواء رضا طبلية مدير الأمن واللواء علاء فاروق مدير المباحث خطة بنشر عناصرها في محيط الحدائق والمتنزهات العامة والطرق المؤدية إليها وفرضت السيطرة الأمنية لمواجهة العناصر الخارجة على القانون والمتحرشين لإجهاض أي محاولات من شأنها تعكير صفو الاحتفال .
ولم تتلق غرفة العمليات  بمجلس المدينة أي بلاغات تعكر صفو الزوار طوال أيام العيد  بعد توفير كافة سبل الراحة للزوار
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2