«قلبي ومفتاحه» يشارك في أيام سينمكنة للأفلام الشعرية بتونس

«قلبي ومفتاحه» يشارك في أيام سينمكنة للأفلام الشعرية بتونسقلبي ومفتاحه

ثقافة وفنون12-12-2023 | 13:45

أعلنت مروة السوري اختيار فيلمها الوثائقي القصير "قلبي ومفتاحه" للمشاركة في المسابقة الرسمية الخاصة بالفيلم الوثائقي الدولي لمهرجان "أيام سينمكنة للأفلام الشعرية" في دورته الرابعة المقرر إقامتها بولاية المكنين في تونس خلال الفترة من 21 إلى 23 ديسمبر الجاري.

"قلبي ومفتاحه" من الأفلام التي أثبتت تواجدها خلال الفترة الأخيرة في عدد من المهرجانات السينمائية المحلية والدولية، حيث شارك في المهرجان الدولي "عين أسردون للسينما والتشكيل" في دورته الثالثة بالمغرب، ومهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير في دوته الخامسة، ومهرجان العودة السينمائي الدولي في دورته السابعة بفلسطين.

ويعد الفيلم هو التجربة الأولى ل مروة السوري كإخراج وتمثيل، حيث كان لديها شغف كبير بالجانب الأرشيفي فقررت توثيق كل شيء أمامها من خلال السينما، فهي تعتبرها أفضل وسيلة توثيقية، كما أهدت الفيلم لزمن الفنانين فريد الأطرش ولبنى عبد العزيز.

تدور أحداث الفيلم في إطار الدراما التسجيلية الروائية المعبرة عن حب بطلة العمل لعالم السينما، وكيف أثرت على وجدانها النفسي ومن ثم العملي.

والفيلم تم إنجازه في إطار المشاركة في ورشة "هي في السينما" التي نظمت دورة استمرت على مدى أربعة أيام لتعليم فنون السينما والخروج بعمل فني تتم صناعته بواسطة الهاتف المحمول، وقام بتقديمها المخرج ناجي إسماعيل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2