رئيس جامعة أسيوط: ندعم جميع المعارض والأنشطة الفنية للارتقاء بالذوق العام

رئيس جامعة أسيوط: ندعم جميع المعارض والأنشطة الفنية للارتقاء بالذوق العامجامعة أسيوط

محافظات19-12-2023 | 15:31

أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي دعم إدارة الجامعة لجميع المعارض والأنشطة الفنية التي تساعد في الارتقاء بالذوق الفني العام.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة اليوم الثلاثاء، معرض "إبداعات الموزاييك" والذي نظمه قسم التصوير (شعبة الجداريات) بكلية الفنون الجميلة بالجامعة؛ بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أحمد عبد المولى، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمود عبدالعليم، وعميد كلية الفنون الجميلة الدكتور خالد صلاح.

وتفقد المنشاوي المعرض؛ مستمعاً لشرح تفصيلي عن الأعمال المشاركة في المعرض من قبل طلاب القسم التي جسدت بعض مظاهر الحياة اليومية للمصريين؛ مٌبدياً إعجابه بالمستوى المتميز لكافة اللوحات - والتي تم تنفيذها بإسلوب فن الموزاييك، وتنوع موضوعاتها، والتي تبرز الحس الفني الراقي لطلاب الكلية، وقدرتهم على المزج بين موهبتهم ودراستهم الأكاديمية.

من جهتها، أشارت وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع ورئيس قسم التصوير ومنسق المعرض الدكتورة سحر بطرس، إلى أن المعرض يضم 33 عملا فنيا متنوعا من إبداعات طلاب الفرقة الرابعة بالقسم، باستخدام خامة الموزاييك؛ الخزفي، والزجاجي .

وأوضحت أن فن الموزاييك (الفسيفساء) يعد أحد الفنون التصويرية الجدارية القديمة، والتي يتم بها استخدام قطع صغيرة من مواد مختلفة؛ كالسيراميك، والزجاج، والخزف، ويتم تثبيتها على سطح خشبي؛ لتكوين صورة أو منظر طبيعي؛ كما أشارت إلى أن اللوحات التي شملها المعرض تضمنت ثلاثة موضوعات؛ وهي الزراعة، والصناعة، والرياضة؛ إلى جانب لوحات بورتريه لبعض الشخصيات البارزة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2