"الضرائب": عدم إصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية "جريمة"

"الضرائب": عدم إصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية "جريمة"الضرائب

اقتصاد21-12-2023 | 10:19

طالب د. فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين الذين يتعاملون مع شركات فقط الالتزام بإصدار فواتير إلكترونية على منظومة الفاتورة الإلكترونية، فيما طالب الممولين المتعاملين مع المستهلك النهائي بإصدار الإيصالات الإلكترونية على منظومة الإيصال الإلكتروني.

وقال د. الضباعنى إنه في حال تعامل الممول مع كل من الشركات والمستهلكين النهائيين، فإن الممول فى هذه الحالة مطالب بضرورة إصدار كل من الفواتير عند التعامل مع الشركات والإيصالات الإلكترونية عند التعامل مع مستهلك نهائي.

وأضاف أنه على الممولين الملزمين بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ومنظومة الإيصال الإلكتروني بضرورة الحرص على الالتزام بإصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد، لأن عدم إصدار الفواتير الإلكترونية والإيصالات الإلكترونية يُعد جريمة تهرب ضريبي، يُعاقب عليها القانون.

ولفت رئيس مصلحة الضرائب المصرية إلى أن المصلحة لن تتوانى في بذل كل الجهود للحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة، موضحًا أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية تبذل كل الجهود من أجل التيسير على الممولين، وتقديم كامل الدعم الفني لهم للانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية، ومنظومة الإيصال الإلكتروني.

وأوضح الضباعنى أن هذه الجهود تتم من خلال ندوات التوعية الضريبية الأونلاين اليومية، التي يمكن متابعتها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيس بوك، وأيضا من خلال مراكز الدعم المختلفة بمركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر، أو من خلال مركز دعم التحول الرقمي بلاظوغلي، أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان، أو مأمورية الشركات المساهمة، أو مأمورية الاستثمار، أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم، أو من خلال الزيارات الميدانية، ومن خلال مركز الاتصالات المتكامل على رقم ١٦٣٩٥.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2