"الشباب والرياضة" تطلق مشروع القوافل التعليمية لطلاب المنيا

"الشباب والرياضة" تطلق مشروع القوافل التعليمية لطلاب المنياصورة ارشيفية

محافظات21-12-2023 | 14:36

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، اليوم الخميس، أولى فعاليات مشروع القوافل التعليمية المجانية لطلاب الشهادات العامة بالمرحلتين الثانوية والإعدادية بإدارات شباب "ملوي وديرمواس"، وذلك تحت شعار "الجمهورية الجديدة العلم والعمل".

وذكرت المديرية - في بيان اليوم - أن هذه القوافل تستمر لمدة 3 أيام، حيث تنفذها وزارة الشباب والرياضة للعام الـ11 على التوالي بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والتنمية المحلية ووحدة "تصدوا معنا"؛ لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية عبر مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية.

وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة ب المنيا مندى عكاشة، إن هناك لجنة مشكلة تتابع هذه القوافل بالتنسيق مع الجهات الشريكة، مثمنًا المشاركة الكثيفة والتي وصلت لـ2000 طالب وطالبة بمركزي م لوي وديرمواس باليوم الأول من الشهادة الإعدادية.

وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة التموين ب المنيا الدكتور محمود يوسف، إنه تم ضبط 130 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية؛ لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن المخالفات المضبوطة منها 110 مخالفات بالمخابز البلدية لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات أو نقص وزن الرغيف أو توقف عن الإنتاج، و20 مخالفة بالأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار أو الغش.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2