‏️ قصة اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مي

‏️ قصة اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مي‏️ قصة اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مي

* عاجل1-9-2018 | 17:25

كتبت:أمل إبراهيم

يثير اللاعب الكوري الجنوبي، سون هيونج مين، مهاجم توتنهام الإنجليزي، مخاوف ناديه، إذ يواجه احتمالية الغياب عن عالم كرة القدم، لمدة 21 شهرًا.

وقالت صحيفة "ميرور"، إن اللاعب سون، قد يضطر للغياب عن توتنهام لمدة 21 شهرًا، وذلك بموجب القانون الكوري الجنوبي. ويشير القانون الكوري الجنوبي، إلى أن اللاعب يجب أن يدخل الخدمة العسكرية لمدة 21 شهرًا في جيش بلاده، قبل أن يبلغ 28 عامًا، ويبلغ اللاعب حاليًا 25 عامًا، وقد يضطر للغياب عن الفريق، مع مطلع عام ‭2019‬. ويمكن أن يغيب اللاعب عن توتنهام في بداية الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم المقبل، إذ أنه من المرجح أن ينضم لمنتخب كوريا الجنوبية، للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

وفي حال تم إعفاء سون من التجنيد الإجباري، فاللاعب مهدد بالغياب عن توتنهام لمدة 4 أسابيع، حيث سينضم للتدريبات العسكرية للجيش الكوري الجنوبي بشكل إجباري. وينص القانون في كوريا الجنوبية على أن كل رجل سليم بدنيا يجب أن يتقدم لأداء الخدمة العسكرية لمدة 21 شهرا لكن يمكن للرياضيين الحصول على إعفاء اذا فازوا بميدالية ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية أو أي ميدالية في الأولمبياد.

وقد يواجه اللاعب، عقوبة السجن في حال هرب من التجنيد الإجباري، خاصة أن هناك ما يقرب من ‭400‬ شخص في السجون الكورية، بسبب الفرار من الخدمة العسكرية. ويتألق سون مع توتنهام في المباريات الأخيرة الماضية، حيث سجل 6 مرات في آخر 4 مباريات له مع الفريق اللندني.

أضف تعليق

إعلان آراك 2