«فيس بوك»، و«تويتر»، و«جوجل»، مطلوبين للتحقيق في الكونجرس الأمريكي

«فيس بوك»، و«تويتر»، و«جوجل»، مطلوبين للتحقيق في الكونجرس الأمريكي«فيس بوك»، و«تويتر»، و«جوجل»، مطلوبين للتحقيق في الكونجرس الأمريكي

*سلايد رئيسى5-9-2018 | 17:35

كتب- عمرو عادل
من المقرر أن يمثل المديرون التنفيذيون لـ "فيس بوك"، و"تويتر"، و"جوجل"، أمام لجنتين، في الكونجرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، في إطار تحقيقات عن مراقبة البيانات، ومحاولات قوى أجنبية مزعمة للتأثير على الانتخابات الأمريكية.
ومن المقرر أن يمثل الرئيس التنفيذي لـ "تويتر" جاك دورسي، والرئيس التنفيذي للعمليات لشركة "فيس بوك" شيريل ساندبرغ، أمام لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، بينما سترسل شركة "جوجل" محامياً رفيع المستوى، وهي خطوة أدت إلى انتقاد شركة "جوجل"، وهي واحدة من الشركات العملاقة في مجال البحث.
ومن المتوقع أن يواجه الثلاثة تساؤلات حول المزاعم عن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016، مستخدمةً وسائل التواصل الاجتماعي، واستخدام بيانات شخصية من مستخدمي "فيس بوك" لاستهداف أشخاص بدعاية سياسية.
وفي جلسة منفصلة، سيُدلي دورسي أيضاً بشهادته أمام لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب، حيث من المتوقع أن يواجه تساؤلات حول مراقبة محتوى "تويتر".
وتواجه شركات التكنولوجيا العملاقة، انتقادات متزايدة من دوائر محافظة، وكذلك الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يتهمها بالنزعة الليبرالية والسعي لإسكات المنتمين إلى اليمين.
وأعرب بعض المشرعين عن رغبتهم في فرض قوانين عليها، إذا لم تتخذ خطوات للتعامل مع بعض الانتقادات، التي تواجهها.
وتحمل الجلسة في مجلس الشيوخ، عنوان "استخدام عمليات التأثير الأجنبي في منصات وسائل التواصل الاجتماعي".
أضف تعليق

إعلان آراك 2