اليمن يجدد التأكيد على تعاطيه مع كافة المبادرات لتحقيق السلام

اليمن يجدد التأكيد على تعاطيه مع كافة المبادرات لتحقيق السلامرئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك

عرب وعالم24-12-2023 | 21:44

أكد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك مجددًا على تعاطي الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي الإيجابي مع كافة المبادرات التي من شأنها تحقيق السلام، واستعادة مؤسسات الدولة، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وجهود وقف إطلاق النار، وإحياء العملية السياسية باليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال لقاء عبدالملك، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، حيث جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى المستجدات الجارية في اليمن، ومساعي الأمم المتحدة لإطلاق عملية سياسية شاملة بناء على نتائج جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، والمرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.

كما تم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ومواقف البلدين في ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة والانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها قوات الاحتلال، إضافة إلى أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

بدوره.. جدد القائم بأعمال السفارة الصينية، موقف حكومة بلاده الداعم لمختلف الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف الحرب في اليمن وبدء عملية سياسية شاملة تؤسس لسلام مستدام.. مؤكدا حرص بلاده على مواصلة دعمها الإنساني لليمن في مختلف المجالات.

أضف تعليق