سامح عاشور: الولايات المتحدة تتحكم في كافة المنظمات الدولية من أجل دعم الاحتلال الفاشي

سامح عاشور: الولايات المتحدة تتحكم في كافة المنظمات الدولية من أجل دعم الاحتلال الفاشيسامح عاشور

مصر27-12-2023 | 17:04

قال النائب سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ، ونقيب المحامين الأسبق، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتحكم في كافة المنظمات الدولية من أجل دعم الاحتلال الفاشي، مضيفاً أن أوروبا «خلعت زيها التنكري المحبة للسلام والديمقراطية والحب، ولبست لباس الحرب من بوارج وطيران وتمويل وأسلحة».

وأضاف «عاشور» خلال كلمته على هامش ندوة مناصرة القضية الفلسطينية بالسفارة اليمنية في القاهرة: «جميع الاتفاقيات والمعاهدات التي أبرمتها الدول العربية مع الاحتلال الصهيوني بالنسبة لـ الاحتلال الإسرائيلي فهي «لفترة محددة»، على عكس العرب الذين يؤمنون أنها إلى الأبد.

وتابع: «علينا أن ننسى حل الدولتين، وننسى التطبيع ونفكر في طريقة لإلغاء كافة الاتفاقيات الدولية التي أبرمت بين العرب وإسرائيل»، موجها حديثه إلى الشعوب العربية: «أوجه رسالة إلى أبناء الأمة العربية، انسوا حل الدولتين والتطبيع مع الاحتلال، ويجب أن نتذكر إما نحن وإما هم».

وأردف عضو مجلس الشيوخ، «إن العرب يدعون إلى حل الدولتين، ولكن الاحتلال يرى أنه لا وجود لدولة فلسطين وفقط الوجود لدولة إسرائيل»، مؤكدًا، أن الصراع مع إسرائيل ليس مجرد صراع حدودي إنما صراع وجودي.

وأكد نقيب المحامين الأسبق، أن الحرب في غزة مجرد محاولة للسيطرة على مفتاح مصر، ولولا الموقف الرسمي المصري لما بقيت البلاد وضاعت منذ اندلاع الأزمة، كذلك الأمر مع الضفة الغربية.

وأضاف سامح عاشور، أن الصراع الإسرائيلي العربي لن ينتهي إلا بانتصار طرف من الطرفين، مشددا على ضرورة بذل كافة الجهود اللازمة من أجل الشعب الفلسطيني في ظل أزمته التي يواجها.

وأكد "عاشور"، أن إسرائيل لا تريد الاستقلال فقط بل يريدون أيضاً أن تقسيم الأمة العربية، مؤكدًا أن الأزمات العربية الاقتصادية والصراعات الداخلية مثل الصراع السوداني جعل إسرائيل في أوج قوتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2