56 اشتباكا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية في أوكرانيا

56 اشتباكا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية في أوكرانياالأوكرانيين الفارين إلى بولندا

عرب وعالم28-12-2023 | 10:21

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الخميس، تسجيل 56 اشتباكًا بين عناصر الجيش الأوكراني و القوات الروسية في عدة مناطق، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الهيئة، في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية، إلى أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضٍ أوكرانية، خلال الليلة الماضية، لافتة إلى أن القوات الروسية شنت 77 غارة جوية ونفذت 51 ضربة بقذائف صاروخية، على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية، مضيفة أن القوات الأوكرانية استهدفت مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي.

من جانبها، أكدت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، مقتل شخص؛ جراء قيام القوات الروسية بقصف المنطقة 80 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال أولكسندر بروكودين، رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة، إن روسيا قصفت خيرسون بـ404 قذائف؛ مما أسفر عن مقتل شخص، موضحًا أن القوات الروسية استخدمت خلال قصفها للمنطقة، الدبابات وقاذفات الصواريخ متعددة الإطلاق ومقاتلة وطائرات مسيرة، مضيفا أن الجيش الروسي استهدف مناطق سكنية في خيرسون.

بدورها، أفادت وكالة حرس الحدود البولندية، بوصول نحو 27 ألفًا و800 لاجئ قادمين من أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي عدد الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ فبراير عام 2022 إلى أكثر من 18 مليون شخص.

ونقل راديو بولندا - في نشرته الناطقة بالإنجليزية - عن الوكالة أن نحو 24 ألف أوكراني غادروا بولندا أمس الأربعاء متجهين إلى بلادهم؛ ليبلغ إجمالي العائدين ما يقرب من 3ر16 مليون شخص.

وكانت بولندا قد مررت في مارس 2022 مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، ويمنحهم إقامة قانونية ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2