التضامن ترفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول المتوقعة

التضامن ترفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول المتوقعةالتضامن ترفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول المتوقعة

* عاجل7-9-2018 | 21:26

وجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي برفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات وتوفير كافة التدابير سواء المادية أو العينية في ضوء ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع حدوث سيول مع بداية فصل الخريف.

وصرحت والي بأن الوزارة قد خصصت هذا العام مبلغ ٩١ مليون و٣٢٨ ألف جنيه للإغاثة المحلية حيث يوجد لدى الوزارة عدد ٢٦ مركز إغاثة في ٢٤ محافظة كما توجد لجان إغاثة فرعية في كافة مديريات التضامن الإجتماعي والإدارات الإجتماعية التابعة لها، إضافة إلى لجنة إغاثة بالوزارة وتقوم هذه اللجان بتدريبات دائمة لتكون على أهبة الإستعداد لتولي المهام الإغاثية المطلوبة.

كما عقدت الوزيرة عدة إجتماعات على مدار الأيام الماضية مع عدد من الجمعيات الأهلية الشريكة لتنسيق الأدوار في مواجهة السيول والتعاون لتقديم الإمكانات المتاحة لديهم لاستخدامها في هذا الغرض ، ايمانا من الوزارة بالدور الإيجابي الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدنى في مثل تلك الظروف ، والتي يأتي علي رأسها مؤسسة التكافل الإجتماعي وجمعية الهلال الأحمر المصرى .

وأضافت وزيرة التضامن أن الوزراة بدأت مبكرا توفير كافة مهمات الإغاثة العينية بالمديريات على مستوى جميع المحافظات من خيام وبطاطين ومراتب ووسائد وقد تم خلال الأيام القليلة الماضية تخصيص 3 مليون جنيه لشراء إحتياجات جديدة من مهمات الإغاثة بعد عمل حصر للأرصدة الفعلية الموجودة في المحافظات والوقوف على الإحتياجات الفعلية وبخاصة في المحافظات الأكثر عرضة للسيول والمخاطر ، وهي محافظات الوادي الجديد والبحر الأحمر وأسوان والأقصر وقنا وجنوب سيناء .

وتم التوجيه بعمل إختبارات لأجهزة ومعدات الإغاثة واستبدال التالف منها حيث تم تزويد مديريات التضامن بمهام إغاثية بلغت هذا العام ٣٣٩٥خيمة و٤٦٧٢٣ بطانية و٣٢٨٨مرتبة وعدد وسائد بلغ ٢٩٤٨ وسادة تحسبا لحدوث أي ظروف طارئة . وعلى المستوى التدريبي قامت الوزارة أيضا بتنفيذ دورات تدريبية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري للعاملين بإدارات الإغاثة في المديريات على مستوى الجمهورية للتدريب على كيفية مواجهة الكوارث والتي من ضمنها السيول وذلك لسرعة الإستجابة لاحتواء الأزمات.
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2