"المركزية للإرشاد الزراعي" تصدر العدد الأول من مجلة الفلاح المصري

"المركزية للإرشاد الزراعي" تصدر العدد الأول من مجلة الفلاح المصريصورة ارشيفية

مصر1-1-2024 | 12:38

صدر العدد الأول من مجلة الفلاح المصري "يناير 2024"، في نسخة إلكترونية، عن الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي.

ويكتب في العدد د. محمد يوسف مبارك رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي، ورئيس التحرير، عن إعادة انتخاب الرئيس السيسي، وما تحمله الفترة الرئاسية الجديدة؛ من آفاق وآمال لمواصلة مسيرة الإنجازات، والنهضة الزراعية.

كما تناول العدد موضوعات كثيرة تهم الفلاح المصري، من بينها الممارسات الخاطئة، التي تؤثر سلبًا على إنتاجية الفدان من محصول القمح، والسبل المثلى لتحسين الإنتاج، والمكافحة المتكاملة للحشائش والآفات، وكذلك المعاملات الموصى بها لأهم المحاصيل الزراعية في شهر يناير، وعرض للمشاكل التي تهدد محاصيل الخضر في فصل الشتاء، وأتاحت المجلة صوتًا للمزارع عبر بريد المزراع، وفيه أجابت على بعض تساؤلات المزارعين.

كما عرضت قراءة لكتاب "المورينجا شجرة الحياة"، وتطرقت لموضوعات تهم مربي الحيوانات فأبرزت أهم التوصيات الفنية، لرعاية وتربية ووقاية الحيوان من بعض الأمراض، وفضلًا عما تناوله العدد من قضايا مهمة، كان للمرأة حضور على صفحاته، فتناول موضوعات الطهي وأعمال الكروشيه، وموضوعات أخرى تتصل بأمن وسلامة الغذاء، أتاحت الكشف عن أسباب تحول أواني الطهي، من أدوات للرفاهية وتحسين الحياة، إلى مخاطر جسيمة تهدد صحة الإنسان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2