تأجيل محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشى لـ 25 نوفمبر

تأجيل محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشى لـ 25 نوفمبرتأجيل محاكمة المتهمين في حادث قطار المناشى لـ 25 نوفمبر

اتجاه الريح24-9-2018 | 17:12

البحيرة – عماد الدين محمد
 قررت محكمة جنايات دمنهور " الدائرة الحادية عشر "، برئاسة المستشار حسن الباهي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن محمد كمال الديب و رامى سعد محمد وسكرتارية رمضان مصطفي، والمنعقدة بمحكمة الرحمانية  الجزئية ، اليوم  الاثنين ، تأجيل محاكمة المتهمين بارتكاب حادث تصادم قطاري البحيرة بمحطة أبوالخاوي بكوم حمادة، "خط المناشي" بمحافظة البحيرة، الذي وقع في 28 فبراير الماضي وأسفر عن مصرع 7 أشخاص، وإصابة 49 من مستقلي القطار، لجلسة 25 نوفمبر القادم لتحقيق طلبات دفاع المتهمين .
واستمعت هيئة المحكمة، لأقوال المتهمين خلال نظر الجلسة الأولي حول ملابسات وقوع الحادث ووظيفة كل متهم بهيئة السكة الحديد.
ووجه رئيس النيابة ، إلى المتهم الأول بأنه عرَّض عمدا للخطر سلامة وسائل النقل العامة البرية، القطارين رقمي 678 و 2451 وبالنسبة للمتهمين من الثاني إلى الرابع ، وجه رئيس النيابة لهم تهمًا بأنهم تسببوا في وقوع حادث القطارين بأعمالهم و عدم مراعاة القوانين و اللوائح المنظمة لعملهم.
ومن جانبهم طالب دفاع المتهمين، التصريح باستخراج صورة طبق الأصل من جدول أعمال موكليهم عن يوم 28 فبراير 2018، و بيان عن حركة القطارات لنفس اليوم من قطاع هيئة السكة الحديد بطنطا، و تشكيل لجنة من السكة الحديد لتفسير المادة 269 من اللائحة.
كما طالبوا بالاطلاع و تصوير التقارير اللجنة الفنية المشكلة من وزارتي النقل و الدفاع و إخلاء سبيل المتهمين من الثاني الي الرابع في القضية معتبرين بأنهم ليس لهم علاقة بالحادث.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2