رئيس وزراء بريطانيا : الانتخابات العامة ستجري في النصف الثاني من 2024

رئيس وزراء بريطانيا : الانتخابات العامة ستجري في النصف الثاني من 2024وزراء بريطانيا ريشي سوناك

عرب وعالم4-1-2024 | 17:15

قال رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك ، اليوم الخميس، إن المهام الكثيرة التي يتعين عليها إنجازها حاليا تقوض آمال حزب العمال في إمكانية عقد الانتخابات العامة في وقت مبكر من الربيع، لكنه رجح إجرائها في النصف الثاني من 2024.

وصرح رئيس وزراء بريطانيا، وفقًا لما نقثلته صحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، بأن "افتراضي العملي هو أننا سنجري انتخابات عامة في النصف الثاني من 2024".

وذكرت (الجارديان) أن ذلك يمنح سوناك المزيد من الوقت لمحاولة عكس العجز الذي حققه المحافظون في استطلاعات الرأي، فعقب إلغاء قانون البرلمانات المحددة المدة عام 2022 صار موعد الانتخابات بيده وحده.

ورفض رئيس وزراء بريطانيا استبعاد دعوة لإجراء انتخابات في مايو المقبل.

وأضاف سوناك: "أريد الاستمرار وإدارة الاقتصاد بشكل جيد وخفض الضرائب على الناس، لكنني أريد أيضًا الاستمرار في معالجة الهجرة غير الشرعية. لدي الكثير لأفعله وأنا مصمم على الاستمرار في تقديم الخدمات للشعب البريطاني".

وفي أكتوبر الماضي، أظهر استطلاع للرأي في المملكة المتحدة أن معظم البريطانيين يريدون إجراء انتخابات عامة بحلول مايو من العام المقبل، مع عدم الرغبة في الاستمرار حتى يناير 2025 بسبب سياسات رئيس الوزراء ريشي سوناك وحكومته التي قابلها العديد بالرفض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2