الصحة العالمية: حمام الدم في غزة يجب أن يتوقف

الصحة العالمية: حمام الدم في غزة يجب أن يتوقفشهداء غزة

عرب وعالم8-1-2024 | 12:28

أكد تيدروس أدهانوم، رئيس منظمة الصحة العالمية، ضرورة وقف حمام الدم المستمر في قطاع غزة منذ 3 أشهر، وفقًا للقاهرة الإخبارية.

وقال عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا): "تلقت منظمة الصحة العالمية تقارير مثيرة للقلق، عن اشتداد القتال وأوامر الإخلاء المستمرة بالقرب من مستشفى الأقصى المهم للغاية في وسط غزة".

وأضاف أن اشتداد القتال أجبر أكثر من 600 مريض ومعظم الأطقم الطبية، على مغادرة المستشفى، مُشيرًا إلى أن أماكن وجودهم غير معروفة حتى الآن وفقًا لمدير المستشفى.

ولفت إلى أن وفدًا من منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية زار مستشفى الأقصى، ورأى عددًا هائلًا من الجرحى الذين يتم نقلهم لتلقي العلاج العاجل.

وتابع قائلًا: "بعد مرور ثلاثة أشهر على هذا الصراع، لا يمكن تصور عدم إمكانية ضمان الحاجة الأكثر أهمية، وهي حماية الرعاية الصحية، حمام الدم في غزة يجب أن ينتهي".

وأردف بقوله، "لا توجد مستشفيات تعمل بكامل طاقتها في شمال غزة، حيث تم إلغاء مهمة أخرى ل منظمة الصحة العالمية اليوم؛ بسبب المخاطر وعدم الحصول على التصاريح اللازمة، وفي أماكن أخرى من غزة لا يعمل سوى عدد قليل من المرافق الصحية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2