المنتدى الثقافي المصري يستعرض أنشطته تحت قيادته الجديدة السبت المقبل

المنتدى الثقافي المصري يستعرض أنشطته تحت قيادته الجديدة السبت المقبلالمنتدى الثقافي المصري

ثقافة وفنون11-1-2024 | 13:30

يستأنف المنتدى الثقافي المصري نشاطه في الساعة السادسة مساء بعد غد السبت بندوة تقام بحضور عدد من الكتاب والمثقفين يتقدمهم الدكتور حاتم قابيل الرئيس الجديد للمنتدى ، حيث يستعرض للحضور أهم ملامح الدورة الجديدة للمنتدى والندوات التي سيتم إقامتها بعد التطوير والتجديد الذي شهده مقر المنتدى.

وقال قابيل، إن الندوة سوف تشهد تكريم مجموعة من المتطوعين الشباب والداعمين المشاركين في إعادة تجديد المقر وفي مقدمتهم دكتور صديق عفيفي كما تشمل الندوة فقرة فنية.

ولفت إلى أن الإدارة الجديدة للمنتدى برئاسته أعدت برنامجا حافلا يشمل الصالون الثقافي الذي يقام أسبوعيا بالإضافة إلى إقامة ندوة شهرية لعرض مشوار حياة كاتب وكتاب ، كما تقام فاعليات نادي السينما الخاص بالمنتدى كل أسبوعين وأمسيات وصالونات موسيقية وفنية بشكل دوري.

وأضاف قابيل أنه تم الإعداد لاستضافة عدد من الشخصيات الثقافية والسياسية والفنية لعقد لقاءات لهم بحضور نخبة من المثقفين وجمهور المنتدى وأيضا إقامة مجموعة من ورش العمل في المجالات المختلفة واستضافة معارض تشكيلية للفنانين المصريين والعرب والأجانب.

ويعتبر المنتدى من أقدم النوادي الثقافية المصرية حيث تأسس عام 1948 برئاسة عبد الله فكري أباظة بك وتناوب على الرئاسة حافظ عوض بك والأستاذ عبد الوهاب بدران والدكتور عبدالعزيز حجازي وغيرهم وكان آخر رئيس لمجلس الإدارة السفير أحمد الغمراوي.

وانضم لعضوية المنتدى عبر مسيرته الطويلة مجموعة من المثقفين والشخصيات العامة التي أثرت أنشطة المنتدى منهم زكي نجيب محمود والموسيقار كمال الطويل و أنيس منصور وفريدة النقاش والدكتور علي الدين هلال وغيرهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2