حلقة نقاشية حول الجرائم البارزة في المجتمع المصري

حلقة نقاشية حول الجرائم البارزة في المجتمع المصريحلقة نقاشية حول بحث الجرائم البارزة في المجتمع المصري

أحوال الناس15-1-2024 | 05:54

في إطار الجهود المتواصلة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية لتسليط الضوء على القضايا المهمة في المجتمع، نظم المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية حلقة نقاشية حول بحث "الجرائم البارزة في المجتمع المصري".

وتشرف على البحث أ.د. هالة رمضان مدير المركز، والباحث الرئيسي أ.د. وليد رشاد- أستاذ علم الاجتماع بالمركز.

وقد شارك في المناقشات أ.د. سعاد عبد الرحيم -أستاذ علم الاجتماع والمدير السابق للمركز-، أ.د. سهير عبد المنعم -أستاذ القانون بالمركز-، أ.د شحاته زيان -أستاذ علم النفس بالمركز ورئيس قسم بحوث الجريمة-، أ.د. خيري حافظ - أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس-، والمستشار الدكتور مصطفي خلف رئيس محكمة الجنايات بمحكمة استئناف طنطا، أ.د. سامح المحمدى-أستاذ القانون بالمركز ورئيس قسم المعاملة الجنائية-، د. حسام الوسيمي -أستاذ علم النفس المساعد ورئيس قسم التحضر والمدن الجديدة-، د. ناهد علي - مدرس علم النفس بالمركز، د. رامي حسين - مدرس علم اجتماع بجامعة قناة السويس.

هدفت الحلقة النقاشية إلى تقديم رؤى وتحليلات متعمقة حول الخيوط المشتركة بين الجرائم البارزة بالمجتمع في الآونة الأخيرة ودوافعها، بالإضافة إلى تناول دور السوشيال ميديا في تكوين الرأي العام نحو الجرائم البارزة، والتداعيات النفسية والمجتمعية المترتبة على تلك الجرائم، كما تطرق النقاش إلى سبل الحماية القانونية والمجتمعية من تلك الجرائم.

يأتي هذا الحدث في سياق الاهتمام المتزايد بقضايا العدالة الاجتماعية والسلامة العامة في المجتمع المصري. ومن المنتظر أن تسهم المداخلات والنقاشات في إثراء تحليل بيانات الدراسة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2