خبراء الأرصاد يُرجحون استمرار الطقس القطبي بولايات أمريكية عديدة

خبراء الأرصاد يُرجحون استمرار الطقس القطبي بولايات أمريكية عديدةصورة أرشيفية

عرب وعالم15-1-2024 | 13:56

رجح خبراء الأرصاد الجوية داخل الولايات المتحدة استمرار الطقس القطبي في اجتياح جميع أنحاء البلاد خلال الأيام القادمة، مما يؤدي إلى إطالة أمد البرد القارس الذي سجل درجات حرارة منخفضة بشكل قياسي، ويهدد بمزيد من تعطيل الحياة اليومية، بما في ذلك مباراة فاصلة في دوري كرة القدم الأمريكية وأول حملات الترويج للانتخابات الرئاسية في ولاية أيوا.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية - في بيان نقلته وكالة أنباء "أسوشيتيد برس" الأمريكية، اليوم الاثنين - أن تدفع الرياح الباردة درجات الحرارة إلى 30 درجة تحت الصفر في المناطق الواقعة على جبال روكي الشمالية إلى شمال كانساس وإلى أيوا.

وخلفت العواصف القطبية الشمالية ما لا يقل عن أربعة قتلى، وقطعت الكهرباء عن عشرات الآلاف في الشمال الغربي وجلبت الثلوج إلى الجنوب وغمرت الشمال الشرقي بظروف ثلجية عاصفة، مما أدى إلى تأجيل المباراة الفاصلة بين فريقي بيتسبرج ستيلرز وبافالو بيلز في الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية، والتي استضافتها ولاية نيويورك.

وكتبت حاكمة نيويورك كاثي هوتشول، في وقت مبكر من صباح اليوم عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، "الظروف الآن في أوركارد بارك، حيث كانت المباراة ستبدأ قبل لحظات، تؤكد انعدام الرؤية مع هبوب رياح شديدة الخطورة".

وبحسب خبراء الطقس، ستُسيطر رياح باردة دون الصفر على معظم أنحاء البلاد وستنخفض درجات الحرارة إلى ما دون 50 درجة تحت الصفر في مونتانا وداكوتا، في حين حثت إدارة السلامة العامة في ولاية داكوتا الجنوبية الناس على البقاء في منازلهم وتخزين كميات كبيرة من الغذاء والأدوية خلال الفترات القادمة.

ومع انخفاض درجات الحرارة في ولاية تكساس، ناشد مشغل شبكة الكهرباء بالولاية السكان بضرورة الحفاظ على الكهرباء طوعًا بسبب الطقس البارد الذي تسبب في "طلب قياسي" على الطاقة، مع الإشارة إلى أن موجات التجميد القاتلة في عام 2021 أدت إلى ترك الملايين من سكان ولاية تكساس بدون كهرباء، لكن مسئولي الولاية أعربوا هذا الأسبوع عن ثقتهم في موثوقية الشبكة مع انخفاض الحرارة.. فيما من المتوقع أن تتساقط الأمطار المتجمدة على أجزاء من السهول الجنوبية ومنطقة أبالاتشي الجنوبية.

وفي ولاية أوريجون، انقطعت الكهرباء عن أكثر من 120 ألف منزل وشركة معظمها في منطقة مترو بورتلاند بعد يوم من سقوط أشجار وخطوط كهرباء بسبب الرياح العاتية ومزيج من الثلوج والجليد، كما سقطت نحو 100 شجرة أمس في بلدة جنوب بورتلاند، بما في ذلك شجرة سقطت على منزل وقتلت رجلاً، في حين توفي شخصان آخران بسبب انخفاض حرارة الجسم المشتبه به، ولقي ثالث مصرعه في حريق انتشر من موقد لهب مفتوح بعد سقوط شجرة على عربة سكن متنقلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2