أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاءصورة ارشيفية

مصر17-1-2024 | 07:51

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024 .

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية سامح شكري، جلسة مباحثات مع نظيره اليوناني جيورجوس جيرابيتريتيس، الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة، ويتناول اللقاء العلاقات المصرية-اليونانية المتميزة وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وخاصة الحرب بغزة والأزمة الإنسانية في القطاع، ومن المقرر أن يعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام مباحثاتهما.

القاهرة.. ينعقد الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية عبر "فيديو كونفرانس" لبحث تداعيات إبرام مذكرة التفاهم غير القانونية بين إثيوبيا وإقليم أرض الصومال - الواقع شمال غرب الصومال، ويناقش الاجتماع بلورة موقف عربي موحد تجاه انتهاك إثيوبيا للسيادة الصومالية على أراضيها.

القاهرة.. تعقد إدارة الشؤون القانونية (الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب) اجتماع اللجنة المشتركة من خبراء وممثلي وزارات العدل والجهات المعنية في الدول العربية، بمشاركة وزارات الصحة في الدول العربية، لتحديث "القانون العربي النموذجي للمخدرات والمؤثرات العقلية"، والذي يستمر يومين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

القاهرة.. ينظم قطاع التسويق التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي، معرضا لمنتجات قطاع الأسرة داخل شركة "بتروجيت" بالتجمع الخامس ويستمر حتى 31 يناير الجاري.

القاهرة.. تنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد رجال في نسختها الـ26 تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتستمر حتى 27 يناير الجاري، بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، ويلتقي منتخب مصر مع نظيره غينيا، في تمام الثامنة مساء على صالة 1 الرئيسية بالصالة المغطاة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي في أولى مباريات المجموعة الثانية من البطولة.

القاهرة.. تبدأ وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني التابعة للإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب، بالشراكة مع مديريات الشباب والرياضة بمحافظات الجمهورية، تنفيذ المُلتقيات البرلمانية لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، وتستمر حتى الـ29 من فبراير المقبل، بمشاركة 28 ألف عضو من أعضاء النموذج.

القاهرة.. تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2023/2024 بعدد من المحافظات وذلك طبقًا لمواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 المعلنة.

تونس.. يصل رئيس البرلمان الكوري الجنوبي "كيم جين بيو" إلى تونس على رأس وفد برلماني، في إطار جولة مغاربية، وتندرج الزيارة في نطاق علاقات التعاون الوثيق القائمة بين تونس وكوريا الجنوبية، وبحث سبل تعزيزها في مختلف القطاعات وخاصة الاقتصادي.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن جلسة تشاورية مغلقة حول عمل قوة حفظ السلام الأممية العاملة في قبرص وذلك بحضور رئيس القوة كولين ستيوارت والذي سيكون متحدثا رئيسيا في الجلسة.

طوكيو.. تُشارك قوات أمريكية في جهود الإغاثة التي تقوم بها السلطات اليابانية جراء الزلزال القوي الذي ضرب المناطق الواقعة وسط البلاد في أول أيام العام الجديد.

واشنطن.. يتوجه دوجلاس إيمهوف زوج نائبة الرئيس الأمريكي، والذي يُطلق عليه ـ"الرجل الثاني في البيت الأبيض"، إلى دافوس في سويسرا لحضور الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024.

أضف تعليق