اللواء الدكتور سمير فرج يعيد قراءة كلمة الرئيس السيسى.. وتحركاته فى الأمم المتحدة

اللواء الدكتور سمير فرج يعيد قراءة كلمة الرئيس السيسى.. وتحركاته فى الأمم المتحدةاللواء الدكتور سمير فرج يعيد قراءة كلمة الرئيس السيسى.. وتحركاته فى الأمم المتحدة

* عاجل27-9-2018 | 17:50

كتب: إبراهيم شرع الله

قال اللواء الدكتور سمير فرج مدير الشئون المعنوية الأسبق للقوات المسلحة، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى التى ألقاها أمام الأمم المتحدة كانت شاملة ومعبرة عن المنطقة العربية والإفريقية .

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى محمد الباز فى برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور أن كلمة الرئيس أكدت ثبات الموقف المصرى تجاه القضية الفلسطينية القائمة، مضيفًا أن الرئيس أجرى 22 لقاءً حتى الآن مع عدد من رؤساء الحكومات والقادة والمسئولين على هامش الجلسة العامة للأمم المتحدة.

وتابع مدير الشئون المعنوية الأسبق أن الرئيس السيسي أكد خلال كلمته على مواصلة مصر جهودها لمكافحة الإرهاب واستئصاله من أرضها والقضاء عليه بشكل نهائى وحاسم، أنه لفت النظر إلى قضايا القارة الأفريقية، مؤكدًا اعتزاز مصر بجذورها الإفريقية وحرصها على تعميق دورها فى مواجهة قضايا القارة السمراء.

وواصل مدير الشئون المعنوية الأسبق أن مصر تعد أكثر دولة مستجيبة مع المتغيرات الاقتصادية، وتعمل على سياسات مالية واقتصادية تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات.

وأشار إلى أن أسوأ فترة للعلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا كانت فى عهد الرئيس السابق باراك أوباما، مؤكداً أن العلاقات الآن، فى أفضل حالاتها والقمة الثنائية أوضحت مدى إشادة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى فى حربه ضد الإرهاب.

وأكد الخبير فرج أن الرئيس السيسى وضع رؤية شاملة لمصر، وتحدث عن الصراعات التي تدور في المنطقة، وشدد على أهمية نزع السلاح النووي، وضرورة إقامة الدولة الوطنية.

وأضاف أن وسائل الإعلام الدولية أبرزت خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، فقالت "بى بى سى" إن الرئيس السيسى ركز على الحل السياسى فى سوريا واليمن وليبيا، مضيفة أنه قام بلقاءات عدة على هامش هذه الزيارة، وفيما ذكرت  " سكاى نيوز" أن الرئيس السيسى تحدث عن أزمة المنظمة الدولية، فيما تحدثت "سى إن إن" عن لقاءات الرئيس السيسى التى قام بها وأنها كانت مؤثرة جدًا، مضيفة أن اجتماعه مع ترامب كان مؤكدًا على قوة العلاقات المصرية الأمريكية.

وأنهى د. سمير فرج كلامه بالقول إن الرئيس السيسى يتعامل مع الملف السياسى بامتياز، موضحًا أن القوات المسلحة تقوم بدورعظيم جدًا ومازالت تبذل الجهد لتأمين كل الاتجاهات الاستراتيجية سواء فى سيناء أو الغرب أو الجنوب.

[caption id="attachment_183856" align="alignnone" width="698"] د. سمير فرج[/caption]
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2