وزارة المالية: لم نفرض أى ضرائب جديدة واستقرار السياسات الضريبية لدعم بيئة الاستثمار

وزارة المالية: لم نفرض أى ضرائب جديدة واستقرار السياسات الضريبية لدعم بيئة الاستثماروزارة المالية: لم نفرض أى ضرائب جديدة واستقرار السياسات الضريبية لدعم بيئة الاستثمار

اتجاه الريح28-9-2018 | 09:14

كتب: فتحى السايح
 أكد بيان وزارة المالية اليوم "الجمعة" عدم صحة ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن  فرض ضريبة جديدة علي التصرفات العقارية أو ما أطلق عليها ضريبة المواريث، وأوضح البيان أن ضريبة التصرفات العقارية مطبقة منذ سنوات بموجب المادة رقم 42 من قانون 91 لسنة 2005 وهي ضريبة يستحق تحصيلها عند قيام الورثة بالبيع للغيروليس عند الميراث .
وكشف البيان أنه بالنسبة للعقارات التي تؤول ملكيتها في حالة الميراث فلا توجد أي ضريبة عليها، أما إذا تم بيعها من قبل الوارث للغير ففي هذه الحالة يستحق عليها ضريبة  في إطار قانون التصرفات العقارية مثلها مثل أي حالة بيع لعقار وبالمساواة مع جميع المواطنين.
وأوضح البيان أن توجه وزارة المالية هو استقرار السياسات الضريبية الحالية وعدم إجراء اية تعديلات بها لضمان بيئة جاذبة للمستثمرين.
وشدد بيان وزارة المالية بأن الوزارة سوف  تتخذ كافة الاجراءات القانونية للتصدي لسيل الاخبار الغير صحيحة التي تنشرها بعض المواقع او الصحف والتي زادت وتيرتها في الفترة الاخيرة بصورة تسئ لمناخ الاستثمار وتسعى لإشاعة الفوضى وتضر بالاستقرار الاقتصادي وإضعاف جهود الدولة في التنمية التي أشادت بها المؤسسات الدولية.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2