في ضربات جديدة للأموال العامة .. ضبط مرتشين ومزوِّرين ونصَّابين

في ضربات جديدة للأموال العامة .. ضبط مرتشين ومزوِّرين ونصَّابينفي ضربات جديدة للأموال العامة .. ضبط مرتشين ومزوِّرين ونصَّابين

* عاجل30-9-2018 | 15:43

كتب – محمد رجـــب

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بإشراف اللواء إبراهيم الديب، في ضبط مسئولي أحد المجالس المحلية بسوهاج تواطؤ مع بعض الأشخاص لإستيلائهم على أراضى أملاك الدولة، وتم ضبط عاطل باع سيارة لأحد المواطنين بمستندات مزورة من خلال تطبيق للتسوق الإلكترونى، كما تم ضبط سيدتين اشتركا مع موظف بأحد البنوك واستوليا على 2.5 مليون جنيه من حساب إحدى عميلات البنك .

أكدت تحريات مباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، وقيام رئيس مكتب المساحة بالمنشأة 59 سنة، باستغلال موقعه الوظيفى والتواطؤ مع  بعض الورثة، من خلال التلاعب بكشف تحديد مساحة المحررة بمعرفته الموجهة للشهر العقارى (بالمنشأة)، وإثبات بيانات تفيد أن المساحة المنزوعة من أرض الورثة لصالح إحدى مشروعات الرى تبلغ (14 قيراطًا ، و5 أسهم) خلافاً للحقيقة ، مما ترتب عليه استيلاؤهم على فرق المساحة دون وجه حق ، وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال نزع تلك المساحة.

أكدت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، قيام عاطل 39 سنة، مقيم بالجيزة سبق إتهامه فى 8 قضايا ومحكوم عليه بالحبس لمدة 6 سنوات، بالإعلان عن بيع سيارة "ملاكى" على أحد تطبيقات التسوق الإلكترونى تحمل أرقام "محددة"، وكذا رخصة منسوب صدورها إلى إحدى وحدات المرور ، والإستيلاء من المجنى عليه على مبلغ 100 ألف جنيه كمقدم مالى لبيع السيارة، وتسلم منه مستندات ملكية السيارة (رخصة تسيير ، توكيل بيع ) يشتبه فى كونهما مزورين.

تم ضبط المتهم بمنطقة دار السلام، وبمواجهته اعترف بإستخدامه تطبيق تعديل الصور والملفات لتزوير الصور الفوتوغرافية والمستندات ، وأقر بعدم وجود سيارة بتلك المواصفات أو الأرقام المثبتة عليها.

أسفرت جهود فريق البحث من ضباط مباحث الأموال العامة، عن قيام ربة منزل 35 سنة، بالتحايل وإثبات صفة والدتها، بأنها العميلة المذكورة، والتوقيع أمام موظف بأحد البنوك بفرع الإسكندرية، 28 سنة، على سحب مبالغ مالية بلغت إجمالها 2 مليون و 490 ألف جنيه، والاستيلاء عليها.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2