تعرفِ علي أناقة ملكة الدنمارك الجديدة

تعرفِ علي أناقة ملكة الدنمارك الجديدةتعرفِ علي أناقة ملكة الدنمارك الجديدة

منوعات19-1-2024 | 00:09

نشرت مجلة النسخة البريطانية تقريراً عن ملابس الملكة ماري وذلك بعد أن أصبحت ملكةا لدنمارك، زاد البحث على جوجل عن الملكة ماري لمعرفة أناقتها وتاريخها منذ أن أعلنت ملكة الدنمارك مارجريت الثانية، تنازلها عن العرش لابنها الأمير فريدريك؛ ليتم تنصيبه ملكاً بدلاً منها؛ اتجهت الأنظار إلى الملك الجديد وزوجته ماري.


ماري هي الابنة الصغرى لعالم الرياضيات جون دونالدسون، وتلقت تعليمها الأولى في مدينة كلير ليك بتكساس الأمريكية عندما كان والدها يعمل هناك، وبعد عودتها إلى هوبارت تلقت تعليمها فيها حتى أنهت المرحلة الثانوية، وبعدها التحقت بجامعة تسمانيا وذلك بالفترة من 1989 حتى 1994 حيث حصلت على الشهادة الجامعية في التجارة والقانون، وفي 14 مايو 2004 تزوجت من الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك والذي كانت التقته أثناء دورة الألعاب الأولمبياد الصيفية سنة 2000 والتي أقيمت في سيدني، وأنجبا 4 أبناء هم الأمير كريستيان والأميرة إيزابيلا والأمير فنسنت والأميرة جوزفين.
حيث سلط البعض الضوء على إطلالات ملكة الدنمارك الجديدة ماري والتي سبق وظهرت بها في المناسبات الرسمية وجولاتها أيضًا، وفيما يلي نظرة على أبرز تلك الإطلالات التي ترصد أسلوبها الأنيق في اختيار أزيائها......

منذ أن كانت ماري تحمل لقب أميرة؛ كان لها عدة اختيارات أنيقة باللون الأزرق، سبق وظهرت بها في مناسبات رسمية مختلفة، من بينها عندما أطلت في أحد المرات بفستان جذاب باللون الأزرق الداكن ذو القماش البراق، الذي انسدل طويلًا ومجسمًا مع الثنيات التي زينت منطقة الخصر، والأكمام الطويلة وفتحة الصدر على شكل حرف v، وأكملت ماري أناقتها بمجوهرات ماسية فخمة.
في إطلالة أخرى ظهرت بها ماري مؤخرًا، ارتدت الملكة الجديدة فستان باللون الأزرق الداكن من قماش الساتان الذي جاء مجسمًا من الأعلى مع أكمام طويلة ومنتفخة عند الأكتاف، والرقبة المرتفعة، وانسدل الفستان بداية من الخصر طويلًا ومريحًا، وتزينت ماري ببعض الأوسمة والوشاح باللون الأزرق السماوي وانتعلت حذاء كحلي بكعب عال.

الملكة ماري تألقت في إطلالة جذابة أخرى عندما ارتدت تنورة واسعة باللون الأزرق الملكي جاءت بتصميم مريح ومنفوش قليلًا مع خصر مرتفع، ونسقت فوقها سترة من نفس اللون والخامة جاءت مجسمة مع أكمام طويلة ثم انسدلت بشكل منفوش قليلًا عند الخصر مع الياقة المستديرة ونسقت مع هذه الإطلالة قبعة وقفازات باللون الأزرق أيضًا ووضعت على أحد كتفيها دبوس .


الإطلالات ذات الطابع العملي والكلاسيكي كانت من بين الاختيارات المميزة التي ظهرت بها الملكة ماري وقتما كانت تلقب بالأميرة، حيث سبق وارتدت في إحدى الزيارات الرسمية التي قامت بها سروال من الجينز الأزرق ونسقت معه توب من الصوف الأبيض، إضافة إلى ارتدائها معطف منقوش بنقشة الكاروهات باللونين الكحلي والأبيض جاء بتصميم طويل ومريح مع أكمام طويلة.

كما أطلت في ظهور سابق بسروال باللون الأسود مع توب باللون نفسه، ونسقت فوقهما معطف باللون الأحمر بتصميم مريح وطويل حتى الركبة مع أزرار أمامية وأكمام طويلة ونسقت مع تلك الإطلالة قفازات جلدية باللون النبيتي.


وفي ظهور رسمي آخر تألقت ماري بسروال أسود واسع وتوب باللون نفسه، ونسقت فوقه رداء طويل وواسع منقوش بنقشات من وحي الطبيعة وبألوان مبهجة منها الأصفر والنبيتي والوردي والأبيض وغيرها.


من بين الإطلالات التي سبق وظهرت بها الملكة ماري كانت عندما تألقت في فستان باللون النبيتي من قماش المخمل بتصميم ميدي حيث جاء الفستان مجسمًا من الأعلى مع أكمام طويلة ومريحة انتهت بتصميم منفوش ثم انسدل الفستان بداية من الخصر بتصميم مريح ونسقت أسفله جوارب سوداء شفافة وحذاء وحقيبة باللون الأسود.


وفي إطلالة رسمية أخرى تألقت ماري بفستان باللون العنابي جاء بتصميم طويل، مجسم من الأعلى مع أكمام طويلة ومجسمة وياقة مفتوحة، وخصر محدد بحزام من نفس خامة الفستان ولونه، وانسدل الفستان بداية من تلك المنطقة منفوشًا وطويلا حتى أسفل.

وفي إطلالة رسمية أخرى تألقت ماري بفستان باللون العنابي جاء بتصميم طويل، مجسم من الأعلى مع أكمام طويلة ومجسمة وياقة مفتوحة، وخصر محدد بحزام من نفس خامة الفستان ولونه، وانسدل الفستان بداية من تلك المنطقة منفوشًا وطويلا حتى أسفل.

الجدير بالذكر أن ماري إليزابيث دونالدسون هي زوجة الملك فردريك العاشر، وأصبحت ملكة الدنمارك القرينة في 14 يناير 2024 بعد أن تنحت والدة زوجها الملكة مارغريت الثانية عن العرش لصالح ابنها فردريك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2