أغرب تصاميم حقائب اليد لعام 2024

أغرب تصاميم حقائب اليد لعام 2024صورة تعبيرية

منوعات20-1-2024 | 09:31

نشر موقع numero الفرنسي تقريراً عن أغرب ال حقائب اليد ستتصدر موضه عام ٢٠٢٤ ، فهي عنصر أساسي لا بدّ منه لإكمال أي لوك في أي مناسبة. لكن، وإن كانت دور الأزياء العالمية تشتهر بعدد كبير من التصاميم التي تُعتبر أيقونية، تلجأ في المقابل إلى كسر القواعد التقليدية للتصميم من خلال تقديم موديلات غريبة وفي بعض الأحيان مثيرة للجدل.


يبدو أن المصمم فاريل ويليامز Pharrell Williams ، الذي تم تعيينه مديرًا إبداعيًا لمجموعات الرجال في دار أزياء Louis Vuitton في فبراير الماضي، قد استلهم أحد أحدث تصاميمه من "حقيبة الشطائر الورقية" الكلاسيكية، حيث أعاد تصوّرها كإكسسوار للأزياء الراقية، وتحديدًا كحقيبة يد، والتي تبلغ تكلفتها أكثر من 3000 دولار.


طبعًا حقيبة الدار الفرنسية ليست مصنوعة من ورق، بل من الجلد، وهي بلون أصفر مشابه تمامًا للون حقيبة التسوّق الورقية الشهيرة للدار، وفق تأكيد العلامة. وقد عمدت الدار إلى طيّ الحقيبة بدقة لتبدو مشابهة للكيس الورقيّ، كما تميّزت باسم Louis Vuitton عليها بالإضافة إلى إبزيم أزرق، يستحضر مقابض حقائب الدار.


هذه ليست المرة الأولى التي تستوحي فيها "لويس فيتون" الإلهام من الإكسسوارات اليومية، ففي مجموعة الدار لربيع وصيف 2007، قدّمت حقائب تشبه أكياس الغسيل البلاستيكية. وفي عام 2022، أطلقت العلامة أيضًا حقيبة كروس تشبه علبة الطلاء مزدانة بإشارات مرحة من تراث لويس فيتون، وحمل التصميم توقيع المدير الإبداعي الراحل، فيرجيل أبلوه Virgil Abloh، الذي استشهد في أحدى مقابلاته بالفنان "مارسيل دوشامب" Marcel Duchamp- المشهور بتحويل الأشياء اليومية إلى فن - كأحد ملهميه

غالبًا ما كانت دور الأزياء والمصممون يتطلعون إلى الأشياء اليومية للحصول على الإلهام. وعندما نتحدّث عن تصاميم حقائب اليد الغريبة، وخصوصًا تلك المستوحاة من الأمور اليومية، فلا بدّ أن نذكر علامة بالنسياجا الشهيرة Balenciaga بحقائبها المثيرة للجدل. عام 2017، أصدرت Balenciaga حقيبة بقيمة 2145 دولارًا تشبه تمامًا حقيبة "Frakta" الزرقاء الشهيرة المجعدة من "إيكيا"، وسرعان ما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.


غالبًا ما كانت دور الأزياء والمصممون يتطلعون إلى الأشياء اليومية للحصول على الإلهام. وعندما نتحدّث عن تصاميم حقائب اليد الغريبة، وخصوصًا تلك المستوحاة من الأمور اليومية، فلا بدّ أن نذكر علامة بالنسياغا الشهيرة Balenciaga بحقائبها المثيرة للجدل. عام 2017، أصدرت Balenciaga حقيبة بقيمة 2145 دولارًا تشبه تمامًا حقيبة "Frakta" الزرقاء الشهيرة المجعدة من "إيكيا"، وسرعان ما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.


حقيبة "بوتيجا فينيتا" Brown Bag تبدو تمامًا مثل الحقيبة الورقية العادية ولكن حقيبة "بوتيجا فينيتا" Bottega Veneta مصنوعة من جلد العجل. تأتي الحقيبة بحجمين، وتوصف بأنها "حقيبة تسوق جلدية صغيرة تشبه الورق" على الموقع الرسمي للعلامة. لا شك أن الحقيبة الورقية البنية هي شهادة حقيقية على براعة العلامة التجارية التي لا تشوبها شائبة في إنتاج سلع جلدية عالية الجودة.
تبدو تمامًا مثل الحقيبة الورقية العادية ولكن حقيبة "بوتيجا فينيتا" Bottega Veneta مصنوعة من جلد العجل. تأتي الحقيبة بحجمين، وتوصف بأنها "حقيبة تسوق جلدية صغيرة تشبه الورق" على الموقع الرسمي للعلامة. لا شك أن الحقيبة الورقية البنية هي شهادة حقيقية على براعة العلامة التجارية التي لا تشوبها شائبة في إنتاج سلع جلدية عالية الجودة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2