إندونيسيا تؤكد دعمها لحصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة

إندونيسيا تؤكد دعمها لحصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدةفلسطين

عرب وعالم21-1-2024 | 11:54

أكدت إندونيسيا، خلال القمة الـ 19 لحركة عدم الانحياز في العاصمة الأوغندية /كمبالا/، دعمها لحصول فلسطين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

وقال نائب وزير الخارجية الإندونيسي باهالا منصوري - بحسب وكالة أنباء /أنتارا/ الإندونيسية، اليوم الأحد، إن "بلاده تدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة في قمة حركة عدم الانحياز من خلال التأكيد على أهمية روح المؤتمر الآسيوي الإفريقي"، مشيرا إلى أن "مؤتمر باندونج عام 1955 الذي وضع أسس حركة عدم الانحياز سلط الضوء على أهمية النضال الجماعي للدول النامية من أجل الحرية والعدالة والمساواة والتنمية".

وأوضح منصوري، أنه "لتحقيق هذه الغاية، يجب دائما التمسك بروح باندونج باعتبارها مصدر إلهام لأعضاء حركة عدم الانحياز في مواجهة التحديات العالمية، وخاصة كيفية إنشاء فلسطين مستقلة والحفاظ على مصالح الدول النامية".

وأكد أن إندونيسيا دعت خلال قمة كمبالا إلى وحدة جميع أعضاء حركة عدم الانحياز للدفع من أجل وقف إطلاق النار وعملية السلام في غزة، مبينا أن بلاده طالبت أيضا أعضاء حركة عدم الانحياز بالنضال من أجل الحصول على العضوية الكاملة ل فلسطين في الأمم المتحدة، مضيفا أن خمسة أعضاء في حركة عدم الانحياز تؤيد حاليا وضع العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي.

وعلى هامش قمة حركة عدم الانحياز في كمبالا، التقى المنصوري أيضا مع وزير خارجية فلسطين رياض المالكي، ووزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور، لبحث القضايا الفلسطينية، وفقا لبيان صحفي أصدرته وزارة الخارجية الإندونيسية.

أضف تعليق