أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الاثنينصورة تعبيرية

مصر22-1-2024 | 08:27

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين دورة غير عادية، في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية، برئاسة المملكة المغربية (الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية)، بناءً على طلب دولة فلسطين وتأييد عدد كبير من الدول العربية؛ لبحث الجرائم والمخططات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، ودراسة الخطوات السياسية والقانونية والدبلوماسية والاقتصادية التي يمكن أن يقوم بها أو دعمها في إطار الجامعة العربية.

القاهرة.. يناقش مجلس الشيوخ تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن دراسة موضوع "الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها".

القاهرة.. تنظم لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين لقاء مفتوحا مع وزير الخارجية الأسبق السفير نبيل فهمي، حول التطورات الراهنة على الساحتين العربية والإقليمية، في إطار تداعيات العدوان الإسرائيلي علي غزة، وذلك في السادسة مساءً، بالدور الثالث بمبنى النقابة، بحضور النقيب خالد البلشي، وعدد من السفراء والمتخصصين في الشئون العربية.

أبيدجان.. يواجه منتخب مصر لكرة القدم نظيره منتخب الرأس الأخضر، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

القاهرة.. يُنظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان احتفالية عيد العلم، بعنوان "البحث العلمي في السياحة والضيافة.. من النظرية إلى التطبيق"، تحت رعاية رئيس جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور عماد أبو الدهب، وذلك بمقر القاعة الكبرى بفندق كلية السياحة والفنادق بالمنيل.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة مسائية خاصة -بتوقيت الولايات المتحدة- للجنة متابعة تنفيذ القرارات الأممية أرقام 1267 و1989 و2253، وجميعها تتعلق بالإجراءات العقابية لتنظيمي داعش والقاعدة، حيث سيستعرض المجلس تقرير لجنة متابعة العقوبات على كلا التنظيمين الإرهابيين.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة حول عمليات تصدير الأسلحة إلى أوكرانيا، حيث سيتم عقد الجلسة تحت بند "تهديدات للسلم والأمن العالمي"، وذلك بناءً على طلب من مندوب روسيا في مجلس الأمن.

برلين.. يجري المستشار الألماني أولاف شولتس مباحثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمقر المستشارية الألمانية بالعاصمة برلين، تشمل القضايا والسياسة الأوربية، فضلا عن العلاقات الثنائية.

هانوي.. يتوجه وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه فرنانديز إلى فيتنام والفلبين وكوريا الجنوبية، وتستمر الجولة حتى 1 فبراير المقبل، لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الحلفاء الرئيسيين والشركاء في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

أضف تعليق