هيئة الأركان العامة الأوكرانية: 68 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة

هيئة الأركان العامة الأوكرانية: 68 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي خلال 24 ساعةصورة ارشيفية

عرب وعالم22-1-2024 | 10:45

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن قوات الدفاع الأوكرانية اشتبكت مع قوات الجيش الروسي 68 مرة على طول الخطوط الأمامية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الهيئة -في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية اليوم الاثنين "خلال يوم 21 يناير، كان هناك 68 اشتباكا قتاليا.. شن الجيش الروسي ما مجموعة أربع ضربات صاروخية و102 غارة جوية، بالإضافة إلى 80 هجوما بأنظمة إطلاق متعددة على مواقع القوات الأوكرانية وفي مستوطنات مختلفة، لسوء الحظ، أدت الهجمات الروسية إلى مقتل وإصابة مدنيين".

وأضاف البيان أن "المباني السكنية والشقق الخاصة وغيرها من مرافق البنية التحتية المدنية تعرضت لأضرار ودمار" مشيرا إلى أن الجيش الروسي أطلق وابلًا آخر من 10 طائرات بدون طيار من طراز شاهد-136/131 هجومية أحادية الاتجاه. تم اعتراض ثماني طائرات بدون طيار.

في سياق آخر، وصل رئيس الحكومة البولندية دونالد توسك اليوم /الاثنين/ إلى أوكرانيا في زيارة رسمية.

وقال مكتب رئيس الوزراء البولندي -في منشور عبر منصة X للتواصل الاجتماعي- "يبدأ رئيس الوزراء دونالد توسك زيارته إلى كييف، حيث سيلتقي بالرئيس فولوديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء دينيس شميهال".

وتم الإعلان عن زيارة توسك في وقت سابق. ومن المتوقع أن يناقش خلال إقامته في كييف، من بين أمور أخرى، مسألة إغلاق الحدود من جانب شركات الشحن البولندية.

وفي وقت سابق، أكد توسك في إحدى المقابلات، أنه بالنسبة له وللرئيس البولندي أندريه دودا، فإن "الوضع في أوكرانيا وعلى الخطوط الأمامية هو القضية رقم 1 بالنسبة للأمن البولندي".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2