"القومي للبحوث" ينظم فعاليات جامعة الطفل للعام الثالث على التوالي

"القومي للبحوث" ينظم فعاليات جامعة الطفل للعام الثالث على التواليصورة ارشيفية

مصر25-1-2024 | 14:27

يشهد المركز القومى للبحوث فى الفترة من 28-1-2024 الى 8-2-2024 فعاليات جامعة الطفل المرحلة السادسة، وذلك تحت رعاية الدكتور حسين درويش، القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث، حيث يستقبل المركز 100 طالب وتقوم جميع معاهد المركز بالمشاركة فى هذا الحدث من خلال مجموعة من كوادر المركز العلمية والبحثية التى تقوم بالتدريس والتدريب للأطفال بصورة مبسطة وشيقة على البرامج التى اعدتها أكاديمية البحث العلمي.

كما يزور الأطفال خلال هذه الفترة المعاهد المختلفة ومنها معهد بحوث تكنولوجيا النسيج ومعهد البحوث لعلوم الصيدلة ومعهد البحوث الهندسية والطاقة الجديدة والمتجددة معهد البحوث الفيزيقية وغيرها.

كما تتضمن الدراسة برامج تدريبية لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والفنون وعلوم المصريات، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لحقل الطاقة الشمسية بالمركز ومزرعة المركز بمدينة النوبارية وتتضافر جهود جميع الجهات التنظيمية بالمركز فى تنظيم ودعم الفعاليات.

وبرنامج جامعة الطفل هو برنامج علمى متكامل تدعمه أكاديمية البحث العلمي وتشارك فيه العديد من الجامعات الحكومية والخاصة وبعض المراكز البحثية، تحت مظلة وزارة التعليم العالى والبحث العلمي وفى إطار الجهود التى تبذلها الدولة للاهتمام بالأطفال والشباب، حيث بدأت الأكاديمية هذه المبادرة بالتعاون مع أكثر من 45 جامعة حكومية وأهلية وخاصة وبعض المعاهد البحثية .

ويستهدف هذا البرنامج الفئة العمرية من سن 9 - 15 سنة وهى مرحلة ما قبل التعليم الجامعى، حيث تقوم الأكاديمية بوضع برامج علمية على يد خبراء مصريين وأجانب وتقدم هذه المناهج فى صورة أنشطة علمية وفنية وتتيح أيضًا الدراسة ب جامعة الطفل والتعرف على المعاهد والمعامل المختلفة بالمركز والتواصل مع أساتذة المركز القومي للبحوث.

كما يشارك طلبة جامعة الطفل فى المعارض والمسابقات المختلفة بمساعدة أعضاء هيئة البحوث وتتيح لهم الدراسة السفر للخارج حال الفوز فى هذه المسابقات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2