"أوقاف الإسكندرية ": افتتاح مسجد النور بالعامرية وتكثيف الأنشطة الدعوية بالمساجد

"أوقاف الإسكندرية ": افتتاح مسجد النور بالعامرية وتكثيف الأنشطة الدعوية بالمساجد افتتاح مسجد النور بالعامرية

محافظات26-1-2024 | 16:28

افتتحت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الجمعة، مسجد النور بقرية أبو مسعود، التابع لإدارة أوقاف العامرية ثان، وذلك بحضور مدير عام الإدارة الشيخ أحمد عاشور.

وقال وكيل وزارة الأوقاف ب الإسكندرية الشيخ سلامة عبدالرازق، في بيان اليوم، إن افتتاح مسجد النور اليوم يأتي في إطار سعي وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة ، لعمارة بيوت الله عز وجل وتشييدها لاستقبال ضيوف الرحمن.

وفي سياق متصل، انطلقت قافلة دعوية من مسجد العتيق لأداء خطبة الجمعة بمساجد إدارة أوقاف برج العرب ، اليوم، بحضور كل من الشيخ سلامة عبدالرازق، ومدير عام الدعوة الشيخ هاشم سعد الفقي، ومدير عام المتابعة الشيخ وسام كاسب.

وأشار بيان المديرية إلى أنه قبل انطلاق القافلة، عقدت مقرأة قرآنية للسادة الأئمة المشاركين في القافلة ثم فقرة ابتهالية ثم مجلس للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

وانطلق أئمة القافلة، عقب ذلك، لأداء خطبة تحت عنوان "الدفاع عن الأوطان بين الواجب العيني والكفائي وعظم الجزاء"، التي أكد خلالها وكيل الوزارة أن "الدفاع عن الأوطان شرف لا يعادله شرف ومنزلة لا تدانيها منزلة فإن حبها دين والدفاع عنها شرف والموت في سبيل الحفاظ عليها شهادة ولا بد لكل واحد منا أن يقدم لوطنه ما يحقق تقدمه وازدهاره.

وناشد المواطنين أن يغرسوا حب الأوطان في قلوب أبنائهم وأن يأخذوا العظة والعبرة من الشعوب التي تحيط بهم والتي عبثت رياح الفتن ببلادهم فأفسدتها دمرتها، مختتما حديثه سائلا المولى تبارك وتعالى أن يحفظ بلادنا من كل مكروه وسوء.

أضف تعليق