بالإنفوجراف والفيديو.. الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة التضامن الاجتماعي

بالإنفوجراف والفيديو.. الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة التضامن الاجتماعي نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

مصر27-1-2024 | 12:24

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي بالإنفوجراف والفيديو، حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 19 يناير إلى 26 يناير 2024 ونستعرض أبرزها في التقرير التالي:

الجمعة 19 يناير:

نيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء، القباج تفتتح فعاليات النسخة الرابعة لمؤتمر التنمية المستدامة تحت عنوان "التنمية المستدامة في عالم متغير.. مسارات نحو مستقبل مستدام" بالأقصر لجمعية الأورمان واتحاد الصناعات المصرية بحضور وزراء الزراعة والتربية والتعليم والطيران المدني والهجرة

الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني يعملان على تجهيز المرحلة الثانية من مخيم إيواء النازحين داخل قطاع غزة والعمل على توفير كل الاحتياجات الأساسية للمقيمين بالمخيم.

مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بالتعاون مع جمعية الدكتور محمد عبد الوهاب لرعاية مرضى زراعة الكبد تنفذ قافلة طبية للكشف على مرضى الكبد والجهاز الهضمي بالمنزلة، والقافلة تتضمن الكشف الطبي والتحاليل والأشعة وتقديم العلاج مجانا.

محافظ بنى سويف يشهد احتفالية الأورمان والتضامن الاجتماعي بتسليم 45 كشكا للفئات الأولى بالرعاية والمديرية توزع ٨ أطنان أغذية جافة على الأسر الأولى بالرعاية فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والأوقاف.

السبت 20 يناير:

التضامن الاجتماعى تعلن انتهاء المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" من المرحلة الرابعة من مبادرة التدريبات المتخصصة للمخطوبين وتدريب 24260 خطيباً ومخطوبة بـ 16 محافظة.

صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يطلق ورش عمل لأئمة المساجد عن أضرار تعاطي المخدرات وتأثيراتها على الأبعاد الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الأوقاف توحيد خطبة الجمعة بالمساجد على مستوى الجمهورية لتناول مواجهة مشكلة تعاطي وإدمان المواد المخدرة.

وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات تقدم أنشطة الدعم للطلبة أثناء الامتحانات وآليات التمكين لمساعدة الطلاب ذوي الإعاقة.

الأحد 21 يناير:

في احتفالية بالمتحف المصرى الكبير.. القباج تشهد إطلاق المرحلة الثانية لمشروع يدويات البحر الأحمر "بجاويت" المنفذ من مؤسسة ذات بالشراكة مع مؤسسة دروسوس وبنك الإسكندرية.

مشروع 2 كفاية يعقد جلسات نقاشية مع مؤسسات المجتمع المدني والمواطنين بأسيوط لمشاركة الرؤى المستقبلية بحضور 60 جمعية أهلية ومشاركة منسقي المشروع من مختلف المحافظات، ويجري استطلاع رأي بشأن تطوير خدمات العيادات في المرحلة القادمة.

في إطار التعاون بين مشروع "مودة" لتأهيل المقبلين على الزواج وبرنامج أسرة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، انطلاق النسخة الثانية من تدريبات المدربين على مستوى محافظتى أسيوط وسوهاج.

صندوق مكافحة الإدمان يطلق برنامجًا تدريبيًا للمتطوعين لدى الصندوق من أبناء المناطق المطورة "بديلة العشوائيات" بمشاركة 70 قيادة تطوعية.

الاثنين 22 يناير:

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي مبعوث وزير الخارجية البريطاني للشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويناقشان الجهود الإنسانية المقدمة ل قطاع غزة وضرورة تسهيل دخول الإمدادات الإغاثية.

التضامن الاجتماعي تشارك في الاجتماعات التي نظمتها وزارة التجارة والصناعة مع ممثلي شركة إعادة التأمين (ZEP RE) التابعة للكوميسا لبحث انضمام مصر إلى شركة إعادة التأمين للاستفادة مما تقدمه من خدمات خاصة في مجال الحماية التأمينية للفئات الأولي بالرعاية وأصحاب المشروعات متناهية الصغر، بجانب تعاونها مع وزارات الحماية الاجتماعية بدول الكوميسا.

مجموعة عمل برئاسة المستشار القانوني للوزارة تناقش مشروع اللائحة المالية والإدارية لمشروع حماية الطفل.

الثلاثاء 23 يناير:

القباج تشهد إعلان نتائج مسابقة وزارة التضامن الاجتماعي للأفلام القصيرة «بطل من بلدنا» بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر1973، وتصرح الوزارة تمتلك مكتبة تضم 100 فيلم تسلط الضوء على برامج الوزارة المختلفة، وندمج قضايا المجتمع بالفن لإيصال الرسالة بسهولة.

وزيرة التضامن الاجتماعي تتفقد مجمع دور التربية للرعاية الاجتماعية بالجيزة للوقوف على أعمال التطوير، وتلتقي العاملين بالمجمع للاطمئنان على الخدمات المقدمة لرعاية الأبناء.

برنامج "لا امية مع تكافل" يكثف جهده بالمناطق المطورة بديلة العشوائيات وينفذ قوافل للامتحانات الفورية بمناطق معا وأهالينا والمحروسة في إطار مشروع "بالوعى مصر بتتغيير للأفضل".

الأربعاء 24 يناير:

وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد فعاليات ختام المرحلة الأولى لرحلة «الألف كيلو متر» والوصول إلى 2 مليون مستفيدة من خدمات الصحة الإنجابية للمرأة والتوعية بالاكتشاف المبكر لسرطان عنق الرحم بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.

وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة.. بهدف تعزيز سبل التعاون في قرى حياة كريمة ودعم الأولى بالرعاية وإغاثة غزة

نيابة عن وزيرة التضامن الاجتماعى دكتور حسن مصطفى، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للاستثمار والأصول يرأس الاجتماع التحضيري الثاني للجنة دعم العلاقة بين الدولة والطبقة المتوسطة.. واللقاء يناقش خطة ومهام لجان العمل والرؤية الاستراتيجية للتدخلات المستهدفة.
مشاركة متميزة لإصدارات المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية العلمية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55.

الخميس 25 يناير:

وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق برنامج «حرفي» لدعم صغار صناع المنتجات اليدوية والتراثية وتؤكد نسعى إلى الارتقاء بقطاع الحرف اليدوية والتراثية في إطار رؤية متكاملة تستهدف البناء على عناصر القوة الناعمة لمصر وتعظيم المكاسب.

احتفالا بعيد الشرطة الـ 72 وبالتنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعى.. وزارة الداخلية تكرم المتعافين من تعاطى المخدرات بمراكز العزيمة التابعة ل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لتشجيعهم على الاستمرار في التعافي.

حملة هنوصلك تواصل فعاليتها على مستوى المحافظات وبالتنسيق مع مكاتب التأهيل المتنقلة ومؤسسة صناع الحياة و الهلال الأحمر المصرى ينفذون 970 حملة على مستوى 23 محافظة وبمشاركة 194 مكتب تأهيل متنقلا.

الجمعة 26 يناير:

مع انطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الخامسة والخمسين.. التضامن الاجتماعي تشارك بثلاثة أجنحة تتضمن أنشطة برنامج "وعي للتنمية المجتمعية" ومكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومعروضات الأسر المنتجة بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعى بقنا ومؤسسة بوابتك للخير تقديم المعينات الحركية والأطراف الصناعية والسماعات الطبية لعدد من ذوى الإعاقة بمركز الحكيم الشامل.

https://www.facebook.com/share/v/v3xhoA2iMQSqiBH1/?mibextid=WC7FNe
Icon for this message's header

أضف تعليق