وزير الشباب و البابا تواضروس يعقدان لقاء حواريا مع مجموعة من الشباب

وزير الشباب و البابا تواضروس يعقدان لقاء حواريا مع مجموعة من الشبابجانب من الندوة

مصر4-2-2024 | 21:59

عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، و البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لقاء حواريا بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم الأحد، مع مجموعة من الشباب المتميزين الخريجين وطلاب الجامعات الذين يشاركون مع الوزارة في مختلف البرامج والمشروعات التنموية على مدار العام.

وثمن وزير الشباب والرياضة الدور الوطني للبابا تواضروس الثاني، ومواقفه الإيجابية تجاه مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الوطن، والتي تؤكد على وحدة الصف، ووحدة نسيج المجتمع، مشيداً بمستوى الأنشطة والمسابقات الثقافية والكشفية التي تنفذها الكنيسة، وتشهد مشاركات كبيرة من الشباب.

ولفت الوزير إلى أن هذا اللقاء يأتي في ضوء التوعية وتعزيز الولاء والمواطنة، وتوضيح مواقف كيانات ومؤسسات الدولة المختلفة تجاه مختلف التحديات التى يشهدها الوطن، وآليات التعامل مع تلك التحديات.

وتطرق اللقاء للحديث حول الملتقيات التي تنفذها الكنيسة المصرية لإظهار عظمة مصر وتاريخها وتراثها وحضارتها وإنجازاتها وحاضرها، علاوة على إظهار أصالة الكنيسة القبطية كونها أقدم كيان شعبي على أرض مصر.

من جانبه، عرض البابا تواضروس الأدوار التنموية والمجتمعية التي تقدمها الكنيسة، وأبرز المسابقات الشبابية والمشروعات والبرامج التي تنفذها بالتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية بالدولة.

وقدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الشكر والتقدير ل وزير الشباب والرياضة على التعاون المثمر، ومشاركة شباب الكنيسة المتميزين في أنشطة وبرامج الوزارة على مستوى جميع المحافظات، مثنياً على لقاءات التوعية التي تنفذها الوزارة للتوعية بالقضايا والتحديات، ومواجهة الشائعات.

وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني على أهمية أن يكون الشباب سفراء غير رسميين وسط مجتمعاتهم، وينشرون صورة إيجابية في مدارسهم وجامعاتهم وأماكن عملهم وتجمعاتهم كونهم يقدمون صورة إيجابية قوية جدا تمثل صورة من صورة القوة الناعمة لمصر.

وأشار قداسة البابا في الحديث إلى معنى كلمة "مصر" في اللغات القديمة، وكيف تتميز في شكلها وحدودها، وتعد مصر وطناً واحداً عبر التاريخ لم ينقسم أبدًا.

كما لفت إلى اللغة المصرية القديمة ومراحل تطورها، وكذلك الطبقات السبع التي تختزنها الحضارة المصرية وهي الفرعونية، والمسيحية، والإسلامية، والإفريقية، والعربية، وحضارة البحر المتوسط، واليونانية، والرومانية.

وعن أدوار الكنيسة المصرية قال قداسة البابا "الكنيسة لها ثلاثة أدوار رئيسية، هي خدمة المسيحيين، وخدمة مجتمعية مثل المدارس والمستشفيات والخدمات الأخرى التي تقدم للمجتمع كله، وخدمة الوطن، ونفتخر جميعًا كمصريين بأننا أبناء هذا البلد".

وحضر اللقاء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، وإيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، ومصطفى مجدي معاون الوزير للسياسات والشئون الاستراتيجية، والدكتور محمد غنيم مدير عام الإدارة العامة للقيادات الشبابية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2