فساتين زفاف 2024 ضمن أسبوع الموضة الباريسي

فساتين زفاف 2024 ضمن أسبوع الموضة الباريسيفساتين زفاف 2024 ضمن أسبوع الموضة الباريسي

منوعات6-2-2024 | 05:46

نشرت مجلة ELLE النسخة البريطانية تقريراً عن فساتين الزفاف التي تم عرضاها في اسبوع الم ضة ب باريس لموسم ربيع وصيف ٢٠٢٤ ، وتضمن التقرير عروضاً لأهم دور الأزياء العالمية. من ديور حتى شانيل وصولاً إلى زهير مراد وإيلي صعب، كلها دور أزياء تعنى بتقديم أجمل وأفخم التصاميم التي ترسم خطوط الموضة للموسم القادم ......

عادة ما تكون الطرحة آخر تفصيل تفكر فيه العروس عند انتقاء إطلالتها، لكن هذه القاعدة تغيرت ضمن عرض مصمم الأزياء اللبناني روبير أبي نادر. عروس بفستان من الساتان الفخم بتدرجات اللون البيج، مزين بالورود كأنها نثرت بشكل عشوائي على التصميم. والفستان ضيق عند الخصر وبتنورتهالمنفوشة تليق بالعروس الطويلة صاحبة القوام الممشوق التي تحب الإطلالات الرومانسية، ويناسب هذا التصميم زفاف بين أحضان الطبيعة كونه مزين بالورود. أما التفصيل الذي أثار إعجابنا هو الطرحة التي حملت شكل غطاء للرأس الموصولة بالأكمام والتي جعلت العروس تستغني عن التسريحة الفخمة وتترك شعرها منسدلاً. عروس رومانسية بامتياز وغير تقليدية بالوقت عينه للمصمم روبير أبي نادر.

المصمم محمد آشي يعشق التفاصيل الهندسية والفخمة عند تصميم فساتينه فقد أتى فستان عروس ربيع وصيف 2024 مختلفاً هذا الموسم. خلال العرض تألقت عروس محمد آشي بفستان قصير، حمل تصميم الطبقات التي وصلت إلى حد الركبة. هذا الفستان الغني بالتفاصيل عند الصدر والخصر .

موسم ربيع وضيف 2024 لم تعد العروس ملزمة باختيار فساتين منفوشة ضخمة ويمكن القول بانها غير مريحة! هذا ما استخلصناه عندما شاهدنا فستان دار CHANEL ضمن أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية. تخلينا عروس 2024 بتصميم مريح تتنقل بكل راحة بين الضيوف....

اختار المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب أن يتخلى عن التصاميم الكبيرة لصالح فستان أنيق مزين بتنورة إصافة، وبما أن التطريزات الساحرة والقوية ميزت فساتين مجموعته لربيع وصيف 2024 فإن الأمر انطبق أيضاً على تصميم فستان العروس. غابت التطريزات عن كامل تصميم الفستان، واكتفى المصمم إيلي صعب بتوزيعها على التنورة الإضافية التي أكملت إطلالة العروس بفستان من الساتان. أما اللون فهو بعيد كلياً عن كلاسيكية اللون الأبيض التي غالباً ما نراها في تصاميم إيلي صعب. يبدو أن المصمم أحب أن يتوجه إلى عروس ربيع وصيف 2024 بفستان ساحر يليق بزفاف كلاسيكي مستوحى من إطلالات الأميرات. ومع هذا الفستان يمكن القول وداعاً لكلاسيكية اللون الأبيض وأهلاً بالألوان الذهبية والنيود لعروس ربيع وصيف 2024.

يبدو أن تصميم الطرحة المميزة والخروج عن المألوف في اختيارها يشغل بال دور الأزياء هذا الموسم، فقد لفتنا اعتماد المصمم العالمي Jean Paul Gaultier على تصميم طرحة التول التي تغطي إطلالة العروس من كل الجوانب. فبدت عروسه بغاية الرومانسية كما لون أنها تمشي بين آلاف الضيوف تنتظر عريسها كي يكشف عن وجهها.

من ضمن مجتوعته لربيع وصيف 2024 قدّم المصمم Gaurav Gupta عروساً متألقة بفستان مميز بقصته وطرحته، فكان من الواضح التركيز من قبل هذا الدار على تقديم فستان خال من التطريزات لكن بقماش خيط بأسلوب مميز يلفت نظر العروس. قصة الفستان الضيقة على شكل "السيرين" أو الحورية أبرزت قوام العارضة الممشوق.

فستان جورج حبيقة التي يسحر كل عروس كلاسيكية تحب التصاميم التي لا تخرج عن المألوف. فستان رغم بساطته في تصميمه والقماش الأبيض إلا أن بعض التفاصيل الأخرى جعلته قطعة غير تقليدية، كالطرحة المطرزة البراقة التي انسدلت بأسولب مميز بالإضافة تطريزات الورود التي زينت التصميم. لم يكتف المصمم بتصميم الأكمام الطويلة التقليدية بل استعان بقماش التول الشفاف لتزيين التصميم عند الياقة ليضيف لمسة من الأناقة على تصميم الفستان.

يمكن القول بأن عروس رامي العلي لربيع وصيف 2024 كسرت كل التقليدية التي تحلت باقي فساتين الزفاف ضمن أسبوع الموضة في باريس، من الأكمام الرائعة التي لفتتنا بتصميمها الغريب والغير مألوف وصولاً إلى تصميم الفستان والاكسسورات كلها تفاصيل سحرتنا من النظرة الأولى. ومن الحياة البدوية استوحى المصمم رامي العلي مجموعته الجديدة، فأبهرتنا عروسه ذات الملامح العربية بفستان أقرب إلى قطعة فنية لا مثيل لها.

المكللة بالورود كتلك التي قدمتها المصمة تمارا رالف، بساطة التصميم لم تمنع المصممة من إضافة الورود إليه حتى تبدو العروس كما لو أنها خرجت للتو من حديقة ورود. وبما أن الورود تضيف الكثير من التميز إلى إطلالة العروس خاصة في فصل الربيع.

عروس Giambattista Valli ترقص على أنغام الموسيقى المكسيكية وهي تحمل بين يدها مروحة يدوية. لكن عندما شاهدت المجموعة كلها تأكدت بأن المصمم أخذنا إلى عالم من الأحلام والخيال بمجموعة تطغى عليها القصات الضخمة والمزينة بالورود. وكعادته يترك المصمم بصمته الخاصة على تصاميمه المنفوشة، وفي هذا الموسم لم يحد عن هذا الأسلوب خاصة عند تقديم فستان زفاف عروس ربيع وصيف 2024. فبدت بغاية التميز خاصة مع غطاء الرأس والكورسيه الذي حدد الخصر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2