الصحة: بروتوكول تعاون بين "الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان" وطب عين شمس

الصحة: بروتوكول تعاون بين "الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان" وطب عين شمستوقيع البروتوكول

مصر6-2-2024 | 11:50

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وكلية الطب جامعة عين شمس، بهدف تبادل الخبرات العلمية بين المستشفيات المتخصصة في مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبدالغفار، أن بروتوكول التعاون يستهدف رفع كفاءة الأطباء ومقدمي الخدمات من خلال تقديم البرامج التدريبية للأطقم الطبية.

وأكد "عبدالغفار"، أن ملف الصحة النفسية يأتي ضمن أولويات العمل في وزارة الصحة والسكان،، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، سواء من حيث تطوير المنشآت الطبية أو التوسع في الخدمات المقدمة بها، مشيرا إلى أن الصحة هي حالة من التكامل بين الصحة الجسمانية والنفسية والاجتماعية.

من جانبها، قالت أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية و علاج الإدمان الدكتورة منى عبدالمقصود، إن توقيع البروتوكول جاء تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، وينص على تنظيم تدريبات في تخصصات الطب النفسي والتواصل، واضطرابات النوم، والتكامل الحسي، والطب النفسي الرياضي، بالإضافة لتوفير نسبة من الأسرة المتاحة لاستقبال المرضى النفسيين أو مرضى الإدمان المحالين بعد التنسيق بين الطرفين.

وأضافت الدكتورة منى عبدالمقصود، أنه تم التنسيق على تقديم الخدمات التشغيلية والعلاجية والتدريبية من قبل الأطباء النفسيين وأخصائي علم النفس الإكلينيكي الذين يتوفر لديهم الخبرة حسب القوانين واللوائح المعمول بها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2