عملية طعن تستهدف مشاركين فى مظاهرة لدعم الفلسطينيين بتكساس الأمريكية

عملية طعن تستهدف مشاركين فى مظاهرة لدعم الفلسطينيين بتكساس الأمريكيةعملية طعن

عرب وعالم6-2-2024 | 20:48

دعت مجموعة الحقوق المدنية إلى توجيه تهمة جريمة الكراهية ضد مشتبه به فى قضية طعن شاب في تكساس بعد أن حضر الضحية مظاهرة لدعم فلسطين فى مكان قريب.

وبحسب صحيفة "ديلى بيست" تم القبض على بيرت جيمس بيكر 36 عاما، من قبل شرطة أوستن مساء الأحدـ بتهمة الاعتداء المشدد بسلاح مميت. ووفقا لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، هاجم بيكر شابا يبلغ من العمر 23 عاما وثلاثة مسلمين آخرين أثناء عودتهم إلى منزلهم من مظاهرة طالبت بوقف إطلاق النار فى غزة ونددت بحرب إسرائيل على قطاع غزة باعتبارها إبادة جماعية.

وقال والد الضحايا لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، إن الشاب الضحية خضع لعملية جراحية ناجحة ولا يزال فى المستشفى.

وقالت المنظمة فى بيان صحفى إن الرجال المسلمين الأربعة كانوا عائدين إلى منزلهم عندما قام راكب دراجة أبيض – تم التعرف على انه بيكر لاحقا - بتمزيق كوفية فلسطينية موضوعة على سيارتهم كتب عليها "فلسطين الحرة".

وأخبر الضحايا مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إن بيكر صرخ بإهانات عنصرية وسحب أحد الضحايا من السيارة وهاجمه جسديا.

ثم خرج الثلاثة الآخرون من السيارة وحاولوا الدفاع عن أنفسهم "بعد أن بدا بيكر مهزوما، أخرج سكينا وطعن أحد الشباب فى صدره، وكسر أحد أضلاعه". وقالت المنظمة إن الضحية تمكن من إخضاع بيكر الذى تم القبض عليه عندما وصلت قوات الشرطة.

وقال نائب مدير مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إدوارد أحمد ميتشل فى بيان "يبدو أن فعل الكراهية الواضح هذا فى أوستن هو آخر حادث كراهية بدافع من صعود العنصرية المناهضة للفلسطينيين والإسلام".

وأضاف: "من مقتل الطفل البالغ من العمر ست سنوات وديع الفيونمى خارج شيكاغو، إلى إطلاق النار على ثلاثة طلاب جامعيين فى بيرلينجتون بفيرمونت، حدث الكثير من حوادث العنف ضد المسلمين و الفلسطينيين وغيرهم ممن يدعمون حقوق الإنسان الفلسطينى خلال الأشهر القليلة الماضية".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2