ندوة تعريفية بـمديرية العمل ببورسعيد حول دور هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

ندوة تعريفية بـمديرية العمل ببورسعيد حول دور هيئة الاعتماد والرقابة الصحيةمديرية العمل

محافظات7-2-2024 | 16:02

نظمت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد، ندوة تعريفية عن دور هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بمحافظة بورسعيد بمقر المديرية، بهدف نشر ثقافة الجودة للخدمات الصحية، بحضور العاملين بالمديرية، والمتدربات بورش الخياطة بمركز التدريب بالمديرية.

وتناولت الندوة توضيح سبل التعاون بين هيئة التأمين الصحي الشامل، وهيئة الرعاية الصحية ، وهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، والذى يقوم على أساسها ضبط جودة الخدمات الصحية بما يضمن تقديم خدمات صحية آمنة وسهلة الوصول إليها بأسعار عادلة لجميع المرضى.

وأوضح مدير مديرية العمل ب بورسعيد - في تقريره للوزارة - أن ذلك يأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بضرورة التعاون والتنسيق مع الجهات المختلفة وتكثيف عمليات التوعية والتثقيف في كافة القضايا المجتمعية التي تهم المواطنين والعاملين، وتفعيل دور المديريات وأجهزتها في القيام بمهامها لخدمة المجتمع المحيط بالمحافظات.

وقال مدير المديرية إنه استقبل الدكتورة سالى أنسي مدير فرع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية ب بورسعيد ،في إطار تنظيم الندوة التعريفية ، والتي أكدت خلال الندوة على دور الهيئة العامة للاعتماد و الرقابة الصحية في تنمية قدرات المنشآت الصحية على تطبيق معايير الجودة (GAHAR) الوطنية المعتمدة دوليا بشكل صحيح، بالإضافة إلى تحديد الفجوة بين الأداء الفعلي و الأداء المطلوب، و التقييم الذاتي لهذه المنشآت من خلال استخدام أدوات هذا التقييم بشكل فعال وفقا للمعايير الصادرة عن الهيئة، وتضمن تحسين تجربة المريض وكسب ثقته بمرافق الرعاية الصحية.

وأشارت أنسي إلى أن الهيئة تقدم كافة أوجه المساعدة اللازمة للمنشآت الصحية الراغبة في الحصول على الاعتماد من خلال تقديم خدمات الدعم الفني والتدريب، وبذل كل الجهد لدعم استعدادات المنشآت الصحية لدخولها تحت مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2