يحدث فى مصر غدا

يحدث فى مصر غدايحدث فى مصر غدا

* عاجل8-10-2018 | 19:22

كتب: على طه
محاكمات ....
تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 30 متهمًا بتهمة الانضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، بمعهد أمناء الشرطة.
الجامعة العربية ....
تترأس مصر أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.
مخاطر التلوث ...
تشارك مصر في الملتقى الأفريقي العربي للحد من مخاطر الكوارث وبالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية ومكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث بتونس.
وزارة الكهرباء....
تشارك وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة (أيرينا) في تنظيم المؤتمر الأول للطاقة المتجددة بالقاهرة، يهدف المؤتمر إلى تنمية استخدام مصادر الطاقات المتجددة في البلاد، بالإضافة إلى الإعلان عن التقرير الذي أعدته أيرينا عن مستقبل الطاقة المتجددة في مصر، بمشاركة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والأمين العام للوكالة الدولية بفندق الماسة في تمام التاسعة صباحًا.
فنون تشكيلية .......
يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض "المجرة" للفنانة التشكيلية مروة عزت، وذلك في تمام السابعة مساءً، بقاعة الباب سليم، في ساحة دار الأوبرا المصرية ويستمر حتى السبت 20 أكتوبر الجاري.
مكتبة الاسكندرية ....
ينظم متحف الآثار التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان "النقود الإسلامية من الصورة إلى الكلمة.
معهد جوته ....
يستضيف معهد جوته القاهرة "رباعي إيفا كلاسه"، وذلك في إطار مشاركته في مهرجان القاهرة الدولي للجاز.
قضايا الدولة ...
يفتتح رئيس هيئة قضايا الدولة دورة تدريبية لمستشاري الهيئة حول "الصياغة القانونية وصياغة العقود".
اسكان ...
يبدأ جهاز مدينة الشيخ في تسليم 336 وحدة سكنية (14 عمارة) بالمرحلة الثانية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط، بالمدينة للفائزين بها.
فنون شعبية ...
تشارك مصر بفرقة "ملوي" للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، في مهرجان زاكورة الدولي للحكاية والفنون في دورته السادسة بجنوب المغرب.
الاسكندرية ....
يستضيف مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، في تمام السابعة مساء، ندوة مناقشة المجموعة القصصية "وجهك الأرابيسك"، للكاتبة دينا نبيل، يناقشها كل من الناقدة المغربية الدكتورة كريمة بوحسون، والناقد الأدبي الدكتور محمد مخيمر، ويدير اللقاء الكاتب منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.
المنيا ....
يسلم اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وجيس داتون السفير الكندي في مصر، عددا من وحدات البيوجاز لإنتاج الغاز الحيوي والتي تم إنشاؤها بقرية شيبة الشرقية، بمركز أبو قرقاص، بحضور ايريك اوشلين القائم بأعمال مدير الفريق الفني اللائق لدول شمال أفريقيا ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة والدكتور ياسر إسماعيل المدير العام لبنك الكويت الوطني في مصر، ودكتور محمد جلال القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا وعلاء ناصف وكيل وزارة القوى العاملة بالمنيا.
عين شمس ....
ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في كلية الألسن جامعة عين شمس، حفلا بمناسبة تخرج دفعة 2017 /2018، بدار الهيئة الهندسية يتضمن الحفل تكريم أعضاء هيئة التدريس من الحاصلين على جوائز وتكريم أعضاء الهيئة المعاونة من الحاصلين مؤخرًا على شهادات الدكتوراه والماجستير.
قنا ....
ينظم حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا احتفالية كبرى بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة بقاعة نادي الفتيات بمدينة قنا؛ الاحتفالية ستشهد تكريم أبطال حرب أكتوبر المجيدة، ومحاضرة عن الدروس المستفادة من الحرب التي أعادت للأمة العربية كرامتها في المنطقة وبث روح أكتوبر في الجيل الحالي والأجيال القادمة.
ندوات اقتصادية ....
تنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، برئاسة المهندس فتح الله فوزي، ندوة بعنوان "الشراكة بين القطاع الخاص والدولة من أجل التنمية"، بحضور محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والمهندس أحمد عبدالرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية ولفيف من رجال الصناعة والاستثمار بمصر ولبنان.
ندوة ادبية ....
ينظم نادي أدب قصر ثقافة مصر الجديدة، في تمام السابعة مساء، ندوة مناقشة رواية "سراديب الذهب"، للكاتب محمد العون، في حضور مجموعة من الإعلاميين والمثقفين.
جامعة حلوان ....
تطلق كلية التربية بجامعة حلوان، مبادرة بعنوان "أطلق موهبتك"، سوف يفتح باب التسجيل للطلاب الذين لديهم أحد المواهب " العزف، الغناء، التمثيل، التمثيل الصامت، (البانتوميم)، الرسم، التصوير الفوتوغرافي، الشعر، القصة القصيرة، الرواية".
مؤتمر صحفي ....
يعقد المهندس طارق توفيق، رئيس الجمعية المصرية للفرانشايز، مؤتمرًا صحفيًّا، للإعلان عن تفاصيل اجتماعات المجلس العالمي للفرانشايز، والمقام في مصر في الفترة من 17- 19 نوفمبر.
امسية ثقافية ....
ينظم بيت المعمار المصري، أمسية ثقافية بعنوان "التأويلات المعمارية الدينية لمعبد بيت الوالي"، مع المرشد السياحي أحمد فهيم، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء.
ساقية الصاوي ....
يستضيف مسرح النهر بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك حفلًا غنائيًّا للمطرب محمد النحاس، يقدم فيه مجموعة من أغنياته وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.
ساقية الصاوي ....
يستضيف مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك، حفلًا غنائيًّا للفنان محمد العلايلى وفرقته الموسيقية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.
اوبرا....
يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية حفل موسيقى حجرة للفنان محمود عثمان وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً.
كاس مصر....
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (بتروجيت ومركز شباب تلى) وذلك ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس مصر وتقام المباراة على استاد السويس الجديد في تمام الساعة الثالثة عصرًا.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2