محافظ الشرقية يؤكد أهمية تنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها

محافظ الشرقية يؤكد أهمية تنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتهامحافظ الشرقية

محافظات8-2-2024 | 13:50

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ضرورة بذل الجهود لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها؛ لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان يلبي احتياجات السوق المحلي وبأسعار مناسبة.

وشدد المحافظ - في بيان صحفي اليوم الخميس على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية لتحقيق النمو المطلوب وزيادة الثروة الحيوانية وللحفاظ على صحة و سلامة المواطنين.

من جانبه..قال مدير مديرية الطب البيطري ب الشرقية الدكتور إبراهيم محمد متولي إنه خلال يناير الماضي تم إجراء المسح التناسلي الشامل لـ3 آلاف و898 رأس ماشية وإجراء التلقيح الاصطناعي لـ2630 رأس ماشية، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي للتحسين الوراثي لتحسين السلالات المصرية.

وأضاف أن المشروع القومي للتحسين الوراثي للسلالات المصرية يهدف لتحسين التراكيب الوراثية للسلالات المصرية من الماشية وتحسين المستويات الإنتاجية وإنتاج سلالات عالية الإدرار من الألبان وإنتاج اللحوم.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ الشرقية أهمية التعاون بين مديرية الزراعة وكافة الجهات المعنية للاستمرار في تصدر المحافظة بالمركز الأولى على مستوى الجمهورية في إنتاج وتوريد محصول القمح، وكذلك تحسين أحوال المزارعين وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية ودفع عملية التنمية الزراعية بالمحافظة.

وأضاف أن المحافظة لاتألوا جهدًا في تقديم كافه أوجه الدعم والمساندة؛ للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2