لابيد: عودة المختطفين والقضاء على حماس ليسا هدفين متعارضين ولن نتخلى عن أي منهما

لابيد: عودة المختطفين والقضاء على حماس ليسا هدفين متعارضين ولن نتخلى عن أي منهماصورة تعبيرية

عرب وعالم8-2-2024 | 15:55

بحث زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد ووزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن، وضرورة التوصل إلى تسوية سياسية فى الشمال وخطة "اليوم التالي" فى غزة.

وقال لابيد ل بلينكن فى الاجتماع: "المجتمع الإسرائيلى بأكمله مصمم على إعادة المختطفين والقضاء على حماس".

وشدد على أن "هذه ليست أهدافا متعارضة ولن نتخلى عن أى منهما. يجب على الولايات المتحدة أن تعمل معنا لقطع خطوط تمويل حماس".

هذا والتقى بلينكن فى تل أبيب مع بينى جانتس وغابى آيزنكوت القائدين العسكريين السابقين اللذين انضما إلى حكومة الحرب بعد هجوم السابع من أكتوبر الذى شنته حماس.

وقال بلينكن فى مستهل الاجتماع إن المحادثات ستركز على "الرهائن والرغبة القوية لدى كل منا فى رؤيتهم يعودون إلى أسرهم، وعلى العمل الذى يتم القيام به لتحقيق هذه الغاية".

من جهته، أكد جانتس ل بلينكن أن "القضية الأكثر إلحاحا بالطبع هى إيجاد سبل لإعادة الرهائن، إذا تم ذلك يمكن تحقيق أمور كثيرة"".

وتعتبر زيارة بلينكن الحالية الخامسة إلى الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب وكان قدم لإسرائيل رد حركة "حماس" حول صفقة الرهائن عبر قطر.

ورفض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الأربعاء مطالب "حماس" بوقف إطلاق النار كجزء من اتفاق للتهدئة وتعهد بتوسيع العمليات العسكرية لتشمل رفح حيث نزح أكثر من مليون فلسطينى.

أما بلينكن فبدا متفائلا بشأن المفاوضات وإمكانية تحسين الاتفاق وتأمين إطلاق سراح الرهائن.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2