لافروف: من غير المقبول توريط لبنان في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

لافروف: من غير المقبول توريط لبنان في الصراع الفلسطيني الإسرائيليصورة أرشيفية

عرب وعالم8-2-2024 | 20:50

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال محادثة مع زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، رفضه زيادة تصعيد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتورط دول أخرى في المنطقة، وخاصة لبنان، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن الوزارة قولها "تبادل الجانبان وجهات النظر حول الوضع المتأزم في الشرق الأوسط. وأكد لافروف على عدم جواز المزيد من التصعيد في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتوريط دول أخرى، ولا سيما لبنان. بالإضافة إلى ذلك، فإن موقف روسيا الثابت الداعم للسيادة ووحدة الجمهورية اللبنانية وسلامة أراضيها".

إلى جانب ذلك، اهتم الطرفان بشكل خاص بالوضع السياسي الداخلي في لبنان. وشدد الجانبان على ضرورة قيام اللبنانيين أنفسهم بإيجاد حلول للقضايا الملحة المدرجة على جدول الأعمال الوطني في أقرب وقت ممكن على أساس الموافقة المتبادلة ودون تدخل خارجي. وعلى أهمية مواصلة التطوير التدريجي للعلاقات الودية التقليدية متعددة الأبعاد بين روسيا ولبنان.

وفي اليوم نفسه، أجرى مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف مشاورات واسعة مع جنبلاط.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2