مفتي الجمهورية يؤدي صلاة الجمعة بالمنصورة بمناسبة العيد القومي

مفتي الجمهورية يؤدي صلاة الجمعة بالمنصورة بمناسبة العيد القوميصورة تعبيرية

محافظات9-2-2024 | 16:54

استقبل محافظ الدقهلية أيمن مختار، اليوم الجمعة، مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، ورئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد والقرآن الكريم السيد عبد المجيد بالإنابة عن وزير الأوقاف لتقديم التهنئة بمناسبة العيد القومي للمحافظة، وأدوا صلاة الجمعة بمسجد النصر بالمنصورة، وذلك بمناسبة ذكرى انتصارات شعب الدقهلية على حملات الغزو الأوروبي في فبراير سنة 1250 م ، التي أصبحت عيدا قوميا للمحافظة كل عام.

وأوضح المحافظ، في تصريح اليوم، أن إجمالي عدد المساجد التي تم افتتاحها خلال عام 2023 حتى الآن بلغت 47 مسجدا، بمختلف قرى ومدن المحافظة، مما يؤكد على عطاء أبناء هذه المحافظة العريقة وحبهم للخير، وتم توزيع 57 ألف طن لحوم الأضاحي وإطعام الطعام، و97 ألف عبوة سلع ومواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية مقدمة من وزارة الأوقاف.

ووجه المحافظ خالص الشكر والتقدير لفضيلة مفتي الجمهورية ولوزير الأوقاف على حرصهم مشاركة شعب الدقهلية الاحتفال بعيدهم القومي كل عام.

وثمن المحافظ دور وزارة الأوقاف في افتتاح العديد من المساجد ودور المجتمع المدني بالمحافظة الذي يعد شريكا أساسيا في البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة في مختلف القطاعات الخدمية وفي مقدمتها بناء المساجد .

وألقى خطيب الجمعة أحمد شرف إمام، وخطيب مسجد النصر بالمنصورة خطبته تحت عنوان (جبر الخواطر وأثره في تقوية الروابط والعلاقات الاجتماعية)، وتم بث شعائر الصلاة على الهواء مباشرة عبر التليفزيون والإذاعة المصرية من خلال شبكات البرنامج العام وصوت العرب والقرآن الكريم بالإضافة إلى الشبكات الإقليمية .

أضف تعليق