القومي للبحوث يعقد المؤتمر الوطني العاشر للجمعية المصرية للتقييم

القومي للبحوث يعقد المؤتمر الوطني العاشر للجمعية المصرية للتقييمالمركز القومي للبحوث

مصر10-2-2024 | 12:14

تعقد الجمعية المصرية للتقييم بالمركز القومي للبحوث وعضو الشبكة العربية للتقييم بإقامة الاجتماع والمؤتمر العلمي العاشر للشبكة العربية للتقييم والاجتماع السنوي الوطني الأول للجمعية المصرية، وذلك من خلال التعاون مع معهد التخطيط القومي بجمهورية مصر العربية، ومنظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والبنك الإسلامي للتنمية، وذلك خلال الفترة من 12 – 15 فبراير 2024، بمقر معهد التخطيط بالقاهرة.

وأكد المركز القومي للبحوث أن المؤتمر يناقش التأصيل المؤسسي والتقييم في الدول العربية، ومدخل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بناءً على الأدلة والبراهين
ودور جمعيات التقييم الوطنية.
ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات الوطنية بين الدول العربية والمنظمات الدولية حول التأصيل المؤسسي للمتابعة والتقييم لبرامج ومشروعات وسياسات التنمية مع الخروج بتوصيات فعلية قابلة للتطبيق.

وتتمثل محاور المؤتمر في:
الأطر التشريعية والسياسات لمأسسة (التأصيل المؤسسي) التقييم على المستوى الوطني
المؤسسات المعنية بتقييم التنمية على المستويات المختلفة (القطاع الحكومي وغير الحكومي)
بناء وتنمية القدرات البشرية والمؤسسية
الأطر المساعدة لمأسسة (التأصيل المؤسسي)

ومع يتناول كل محور الوضع الحالي في كل دولة، وأهداف للعمل المستقبلي حول كل محور، وأهمية النوع الاجتماعي ودور كل من المرأة والشباب.

ويشارك في المؤتمر المهتمين بالمتابعة والتقييم على كل المستويات من الجهات التالية: الجمعيات الوطنية من الدول العربية (مصر / لبنان / الأردن / العراق / سوريا / تونس / المغرب / جيبوتي / اليمن).
الهيئات الدولية المهتمة بموضوع المتابعة والتقييم، ومدعون من دول ألمانيا / كندا / جنوب أفريقيا، وممثلي المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، ومسئولي المتابعة والتقييم في وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية / المالية / التنمية المحلية / البيئة / الشباب والرياضة / التضامن الإجتماعي / المجلس القومي للمرأة / المجلس القومي للطفولة والأمومة / التعاون الدولي / الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة / شركات القطاع العام / الأكاديميين من الجامعات، ونخبة من علماء المركز القومي للبحوث.

أضف تعليق