"القومى للبحوث الاجتماعية" ينظم ورشة عمل عن كيفية الوقاية من التعاطي والإدمان

"القومى للبحوث الاجتماعية" ينظم ورشة عمل عن كيفية الوقاية من التعاطي والإدمانالمخدرات

مصر10-2-2024 | 21:40

نظم المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ورشة عمل حول "الوقاية من الإدمان" للأخصائيين الاجتماعيين بمديرية تعليم الجيزة في الفترة من ٤ وحتى ٦ فبراير ٢٠٢٤.

تم تنظيم الورشة تحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، و إشراف تنفيذي أ.د مجدي علي حسن، وإشراف مساعد أ. ولاء فؤاد.

هدفت الورشة إلى تزويد المشاركين بأحدث الأساليب والاستراتيجيات في الوقاية من التعاطي والإدمان. حاضر في الورشة نخبة من المتخصصين والخبراء في مجال التعاطي و الإدمان الذين يشاركون معارفهم وتجاربهم العملية مع الأخصائيين الاجتماعيين؛ لتمكينهم من لعب دور فعال في تعزيز الوعي بكيفية الوقاية من التعاطي و الإدمان داخل المؤسسات التعليمية والمجتمع.

كما تضمنت الورشة سلسلة من الجلسات التفاعلية التي تغطي مختلف جوانب التعاطي والإدمان، بما في ذلك الأسباب، الآثار، والتدخلات الوقائية والعلاجية بالإضافة إلى تدريبات عملية تهدف لتطوير المهارات اللازمة في التعامل مع حالات التعاطي و الإدمان والوقاية منها، مع التركيز على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الأخصائيون الاجتماعيون في هذا المجال.
ومن المتوقع أن تسهم هذه الورشة في رفع مستوى الكفاءة المهنية للأخصائيين الاجتماعيين المشاركين وتعزيز قدرتهم على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع فيما يتعلق بالوقاية من التعاطي و الإدمان ومعالجته.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2