رئيس جامعة المنيا يشارك الطلاب الوافدين رحلة نيلية لـ مقابر بني حسن الأثرية

رئيس جامعة المنيا يشارك الطلاب الوافدين رحلة نيلية لـ مقابر بني حسن الأثريةرئيس جامعة المنيا

محافظات12-2-2024 | 17:18

نظمت إدارة الوافدين بجامعة المنيا، وبالتعاون مع محافظة المنيا رحلة ترفيهية نيلية لطلاب الجامعة الوافدين؛ لمقابر بني حسن الشروق، والتي تقع على الضفة الشرقية لنهر النيل.

وشارك الفوج الأول من الطلاب، خلال رحلتهم الترفيهية، الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، والدكتور إيهاب رفعت وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسام عبد الرحيم، منسق عام الأنشطة الطلابية، وايمان حمدي، مدير إدارة الوافدين والتعاون الدولي بالجامعة.

وقال الدكتور عصام فرحات، إن الجامعة تحرص على إتاحة كافة سبل الرعاية لأبنائها من الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات، وتوفير البيئة الملائمة لهم للاستمتاع والتميز في دراستهم ب جامعة المنيا وببلدهم الثاني مصر، مشيرًا إلى أن تنظيم تلك الرحلات تأتي أيضًا في إطار توجهات وزارة التعليم العالي بممارسة الجامعات لدورها، ومشاركتها في تشجيع الطلاب غير المصريين على الدراسة بمصر، واستجابة لدعواتها بمبادرة " أدرس في مصر" وتمكين الوافدين من التعرف على معالم مصر وثقافتها وتاريخها العريق.

وأوضح رئيس الجامعة للطلاب أن المنيا تُعد ثالث أكبر محافظات مصر التي تتمتع بامتلاكها للآثار التي تحويها على مر العصور التاريخية المتعاقبة عليها، مشيرًا إلى مقابر بني حسن تُوصف بأنه مهدًا للألعاب الأولمبية وعلى جدرانها تتجسد كل الالعاب كان يتم ممارستها قديمًا في هذا المكان.

وقدم رئيس الجامعة شكره للمحافظة على تعاونها الهادف، وما سهلته من توفير مراكب سياحية أقلت الطلاب إلى مقابر بني حسن.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بهذه التجربة الممتعة، مقدمين شكرهم وتقديرهم لإدارة الجامعة، واهتمامها بما تقدمه لهم على المستوى التعليمي وعلى مستوى الأنشطة والجوانب الحياتية التي تساعدهم وتشجعهم على مواصلة تميزهم، وتزودهم بالتعرف على ثقافة ومعالم الحضارة المصرية.

أضف تعليق

الكنز المصري (1-2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2