" التكنولوجيا الزراعية " هي السبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي

" التكنولوجيا الزراعية " هي السبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتيأيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بـ مجلس الشيوخ

أكد أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بـ مجلس الشيوخ، أن الزراعة من أكثر القطاعات التي تحتاج للتوسع التكتولوجي، باعتبارها أحد أهم الركائز الرئيسية للاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لـ مجلس الشيوخ ، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب إيهاب وهبة، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن استخدام التكنولوجيا في الإنتاج الزراعي.

وقال النائب إن استخدام التكنولوجيا الزراعية لتحسين الإنتاج، هي السبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتخفيض الاستيراد من الخارج، فضلا عن تحقيق زيادة معدل الإنتاج مع ترشيد المياه وتقليل استخدام المبيدات والأسمدة.

وأكد رئيس برلمانية حماة الوطن بـ مجلس الشيوخ، أن استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة، يساهم في تخفيض أسعار المنتجات الزراعية، وتحقيق الجودة والإستدامة على مدار العام.

وأوضح أيمن عبد المحسن، أن الزراعة الدقيقة تعني استخدام التكنولوجيا والمدخلات بالزراعة من خلال الاعتماد على بيانات التربة والطقس واحتياجات السوق لتحقيق الربح.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن قلة الخبرات وضعف الدعم الحكومة من أبرز المعوقات أمام استخدام التكتولوجيا في القطاع الزراعي، متسائلا: هل يمكن تطبيق التجربة الزراعية الدقيقة في مصر؟

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2