الجيش الكوري الجنوبي: ملتزمون بشدة بالدفاع عن حدودنا البحرية

الجيش الكوري الجنوبي: ملتزمون بشدة بالدفاع عن حدودنا البحريةالجيش الكوري الجنوبي

عرب وعالم15-2-2024 | 10:37

أكد الجيش الكوري الجنوبي، التزامه الشديد بالدفاع عن حدوده البحرية الفعلية مع كوريا الشمالية بعدما رفض الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون الاعتراف بالحدود وتعهد بالدفاع عن حدود بلاده الخاصة بالقوة.

وقال المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة الكورية لي سونغ-جون، في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الكورية (يونهاب)، اليوم الخميس، إن خط الحدود الشمالي يظل الحدود البحرية للجيش الكوري دون تغيير، وسيتم الرد بحزم على أي استفزازات مع الحفاظ على استعداد صارم".

وأضاف جون، أن الصاروخ الكوري الشمالي المضاد للسفن تم كشف النقاب عنه في السابق خلال العروض العسكرية، مشيرا إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من التحليل لمعرفة أدائه، موضحا أن الجيش الكوري على استعداد تام لرصد واعتراض الصواريخ الكورية الشمالية المضادة للسفن.

يذكر أن الزعيم الكوري الشمالي اتهم خلال زيارة لحضور تجربة إطلاق صاروخ كروز جديد يوم الأربعاء، الجنوب بإرسال سفن حربية وسفن دورية للدفاع عن خط الحدود الشمالي، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية في بيونج يانج اليوم.

ولا تعترف كوريا الشمالية بخط الحدود الشمالي بـ البحر الأصفر وتطالب منذ فترة طويلة بنقله قليلا باتجاه الجنوب، حيث تم ترسيمه من جانب واحد من قبل قيادة الأمم المتحدة بقيادة أمريكية بعد الحرب الكورية 1950-1953.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2